الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإمارات تهزم فيتنام وتصعد للتصفيات النهائية لمونديال 2022 (فيديو)

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 09:58 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

فاز منتخب الإمارات علي نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 و التي جمعتهما على "استاد زعبيل" بنادي الوصل مساء اليوم.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده بهذا الفوز إلى 18 نقطة، وانتزع صدارة المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية، بفارق نقطة واحدة عن فيتنام، والذي تراجع وأنهى مشواره إلى المركز الثاني، مع نهاية مباريات المجموعة.

ووفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية، ظهر "الأبيض" بمستوي طيب خلال المباراة، حيث سيطر على مجريات الشوط الأول بالكامل، حيث ضغط بشكل مكثف وأرهق الفريق الفيتنامي من خلال الكرات العرضية والطويلة، ونجح علي سالمين في سجل الهدف الأول للأبيض بعد 32 دقيقة، وأضاف علي مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة 40 من ضربة جزاء بعد عرقل حارس فيتنام اللاعب خليل إبراهيم. 

وفي الشوط الثاني واصل الأبيض هجومه المكثف ونجح محمود خميس في إضافة الهدف الثالث بالدقيقة 50، وهبط أداء الأبيض  بشكل كبير مما منح الأفضلية لفيتنام  فسجل هدفين عن طريق تيم لين بالدقيقة 85، ومين يوتغ في الوقت المحتسب بدل الضائع، وليثبت الأبيض تفوقه واحقيته بالتأهل بعد أن ظهر بمستوي متميز خلال منافسات الدور الثاني للتصفيات وحصد 12 نقطة من مبارياته الأربعة.