الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بلاغ للنائب العام لإدراج محمد حسان على قوائم الإرهاب ومنعه من السفر

الإثنين 21/يونيو/2021 - 07:35 م
محمد حسان
محمد حسان

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا لإدراج السلفي محمد حسان علي قوائم الكيانات الإرهابية ومنعه من مغادرة البلاد.

وقال "صبري" فى بلاغه أن المبلغ ضده له العديد من المواقف المتناقضة سياسيا استغل شهرته وظهوره في العديد من القنوات الفضائية وأصبح له مريدين من جميع طوائف الشعب مستغلا جهل العديد الذين التفوا حوله ودعموه وساندوه في العديد من الأزمات، متابعًا أن بالبحث في فكره نجد أنه نهج نذهب سابقيه في الفكر المتشدد.

وتابع المحامي، أن المبلغ ضده كان الداعم الأول لفكر جماعة الإخوان الإرهابية التى ظل يدافع عنهم وعن فكرهم الإرهابية بل وأنه أصبح يعقد العديد من المؤتمرات لدعم هذا الفكر ومناصرة جماعة الاخوان الارهابية واتخذ من القنوات الفضائية منبرا لنشر فكرة المتشدد واستغل تأييد العديد من الشباب.

وأضاف أن المبلغ ضده ظل ينشر فكره وكأنه يدس لهم السم في العسل وكان دخوله العمل السياسى أكبر خطاياه وهو ذات الفكر المتشدد بل وتصل خطوره أفكاره لدرجة أنه يعد أحد الآباء الروحيين للجماعات الارهابية وتتلمذ على يده العديد من الإرهابيين الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال العديد من الفتاوى التحريضية.

وأكد المحامي أن "حسان" هو أحد دعاة السلفية الحركية التى هى أصل الأفكار الإرهابية والتى تكفر كل ما يتسق مع فكرها والتى تبيح القتل وسفك الدماء، بل وانه كان يدس السم في العسل تحت ستار الدين بل وأن الكثير قد تأثر به واعتنقوا فكره المتشدد وأن العديد من تلك الأفكار والفتاوى استخدمها العديد من الاشخاص في خدمه فكرهم واستباحة العديد من المحرمات بل وانه تربح من ممارسة الدعوة وبيع الخطب وإعلانات الفضائيات وقبول الهدايا والتبرعات من المريدين له بل وانه ارتكب العديد من الجرائم تحت ستار الدعوة والتى يحقق فيها بل وأبرزها ممارسة الخطابة والدروس الدينية ومن خلال ذلك قام بإضلال الشباب ونشر الفكر المتطرف.

واختتم "صبري" بلاغه ملتمسًا إصدار الامر بإدراج محمد حسان علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية وذلك طبقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015.