السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يدرس مخاطبة "كاف" لتعديل موعد نهائى دورى أبطال إفريقيا

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 12:27 م
أحمد مجاهد رئيس اتحاد
أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة

يدرس اتحاد الكرة، مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من أجل تقديم موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا لمدة 48 ساعة، حال تأهل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إلى المباراة النهائية.

وقال علاء عبد العزيز، مدير المنتخب الأولمبي، في تصريحات إذاعية اليوم، أن هناك تفكير داخل اتحاد الكرة بمخاطبة "كاف" من أجل تعديل موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا المحدد له 17 يوليو المقبل، حال تأهل الأهلي، وذلك بسبب انضمام لاعبي الأهلي للأولمبياد والذين سيقع عليهم الاختيار للمشاركة في الأولمبياد، خاصة وأن المنتخب سيدخل "الفقاعة الطبية" يوم 17 يوليو المقبل، ولن يدخل أي لاعب الفقاعة بعد هذا الموعد، وفقًا للجنة المنظمة التي خاطبت جميع المنتخبات المشاركة.

وأضاف "لا يوجد أي استثناء حول دخول اللاعبين بعد يوم 17 من الشهر المقبل بسبب النظام الصارم التي وضعته اللجنة الأولمبية"، متابعاً، "الاستغناء عن لاعبي الأهلي في هذه البطولة هذا قرار متوقف من شوقي غريب مدرب المنتخب الأوليمبي وبيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي".

واصل مدير المنتخب الأولمبي تصريحاته قائلاً، "هناك رغبة متبادلة أيضا في جنوب أفريقيا، في تقديم المباراة النهائية لمدة 48 ساعة، حال صعود فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه في مباراة الذهاب بالمغرب بهدف دون مقابل".

ويواصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم الأربعاء، استعداداً لمواجهة الترجي التونسي، السبت المقبل، بملعب "الأهلي وي السلام"، في "إياب" الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين السبت الماضي بملعب "رادس"، انتهت بفوز الأهلي بهدف دون مقابل سجله محمد شريف، ليكفي الأهلي التعادل السلبي في مباراة السبت لبلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفي وقت سابق، عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين، تحدث خلالها عن المواجهة المرتقبة أمام الترجي، كما استعرض مواجهة الذهاب التي أقيمت في "رادس" لشرح الأخطاء والتأكيد على ضرورة تلافيها في مباراة العودة.

وحرص بيتسو موسيماني على عقد جلسة مع الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للفريق على هامش المران، للاطمئنان على حالة بعض اللاعبين خاصة العائدين من الإصابة والذين شاركوا في مران أمس، محمد هاني ومحمود متولي وحالة الثنائي أكرم توفيق وبدر بانون، وذلك بعد انتهاء فترة الراحة التي استمرت يومين عقب عودة الفريق من تونس.