السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

استشارى علاج اشعاعى يكشف أنسب وقت لتلقى مرضى الأورام لقاح كورونا

الأحد 04/يوليو/2021 - 03:31 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور أحمد عبد الهادي، مدرس علاج الاورام و العلاج الاشعاعي بكلية الطب جامعه المنصورة، ومدير وحده الاورام بمستشفى زايد التخصصي، انسب موعد لتطعيم مرضى الأورام بلقاح فيروس كورونا المستجد. 

وأكد الدكتور أحمد عبد الهادي، في تصريحات تليفزيونية للتلفزيون المصري، أنه يمكن تطعيم مرضى الأورام باللقاح ولكن وفقا لبعض الأمور الهامة، مشير الي أن التطعيم بلقاح كورونا أمرا في غاية الأهمية لمرضي الأورام، و التطعيم أيضا يرفع المناعة، ويمنع حدوث اي مضاعفات شديدة في حال الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

وأضاف مدرس علاج الاورام و العلاج الاشعاعي بكلية الطب جامعه المنصورة، ومدير وحده الاورام بمستشفى زايد التخصصي، أن كل مرضى الأورام في حاجة لتلقي التطعيم للقاح كورونا في الموعد، لافتا إلى أن انسب موعد لتلقى اللقاح هو بعد الانتهاء تماما من بتروكول العلاج الكيماوي بأسبوعين أو ثلاث أسابيع. 

وتابع الدكتور أحمد عبد الهادي، مدرس علاج الاورام و العلاج الاشعاعي بكلية الطب جامعه المنصورة، ومدير وحده الاورام بمستشفى زايد التخصصي، أنه قبل تلقى اللقاح يجب عمل تحليل صورة دم كاملة، ونتأكد أن المناعة جيدة لمريض الأورام، وجاهزة لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق نفسه أشار مدرس علاج الاورام و العلاج الاشعاعي بكلية الطب جامعه المنصورة، ومدير وحده الاورام بمستشفى زايد التخصصي، إلى أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسير بخطى ثابتة وناجحة وواضحة في تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا وفقا لخطة واضحة المعالم، مؤكدا أن قيام الدولة بتصنيع اللقاح ضد فيروس كورونا يساهم بشكل كبير في توفير أعداد كبير من جرعات اللقاح والوصول لأكبر عدد من المواطنين في مدة قصيرة دون الإعتماد على الاستيراد. 

وأوضح الدكتور أحمد عبد الهادي، مدرس علاج الاورام و العلاج الاشعاعي بكلية الطب جامعه المنصورة، ومدير وحده الاورام بمستشفى زايد التخصصي، أن تلقى اللقاح لا يقي من الإصابة بفيروس كورونا، ولكن يقلل من الاعراض القاتلة، والوصول لمضاعفات خطيرة، مستدركا أنه لذلك عند تلقى اللقاح يجب الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية كما كان قبل تلقى اللقاح.