الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

بحضور وزير الشئون النيابية.. مجلس الشيوخ يختتم دور الإنعقاد الأول

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 07:19 م
رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

عقد مجلس الشيوخ  يوم الثلاثاء  جلسته الـ 24 والأخيرة من الفصل التشريعي الأول دور الانعقاد العادي الأول، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، ومحمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة، الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للمتابعة، وممثلين عن وزارة المالية، وزارة التخطيط والتنمية المحلية، وزارةالعدل.

بدأت الجلسة الرابعة والعشرين أعمالها باستكمال مناقشة مشروع  قانون مقدم من الحكومة بشأن "المالية العامة الموحد" والذي تمت الموافقة نهائياً  عليه.

وبختام الجلسة استعرض المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ  إنجازات المجلس بدور الانعقاد الأول، وقدم الشكر للأعضاء والحكومة على الجهد المبذول خلال دور الانعقاد وخص بالشكر المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية؛ والذي ألقى كلمته بمناسبة فض دور الانعقاد .

وقال رئيس مجلس الشيوخ، كانت سعادة غامرة وشرف عظيم أن تتاح لي فرصة تمثيل الحكومة بمجلسكم في أولى فصوله التشريعية وبعد انقضاء دوره التشريعي الأول لأشهد جهود دولتكم المقدرة وجهود أعضاء المجلس الموقرون وما قدمتموه من عظيم الجهد وبذلتموه من ثمين الوقت ليضلع مجلسكم بالدور الذي أوكله له الدستور استجابة للإرادة الشعبية التي أفصح الاستفتاء المجرى على الدستور عنها أيمانًا بقدرة شيوخ هذه الأمة على المشاركة في رسم سياساتها والإسهام الإيجابي في مقدراتها وثقة من الشعب في نوابه في أن يعبروا عنه بثقة ونزاهة في مرحلة بالغة الأهمية وشديدة الحساسية من تاريخ هذا الوطن الغالي وتاريخ شعبه الأبي العظيم.

لطالما سعدنا بالحديث إلى منصتكم العالية التي تشرفت بأن وطأطموها كشيخ جليل من شيوخ القضاء وعلم من أعلام الدستور والقانون فأدرتم جلساتِ المجلسِ بحكمةٍ بالغةٍ ومهارةٍ رفيعةٍ كما سعدنا دائمًا بمداخلات وأراء النواب الموقرون التي استهدفت صالحَ الوطنِ والمواطنِ وهو الهدف والغاية التي تجمعنا.

اسمح لي أن أشيد بالأداء الراقي لمكتب مجلسكم الموقر والسيدين الوكيلين، الوكيل الأول المستشار الجليل بهاء أبو شقة والسيدة الوكيلة الفاضلة الأستاذة فيبي فوزي اللذين كانا خير عون لنا جميعًا وقدوة لما يجب أن يكون عليه نائب الشعب.

أن أثمن أيضًا الدور المتميز الذي يقوم به السادة  رؤساء الهيئات البرلمانية الموقرون
 الذين أسهموا جميعًا في خروج الصورة العامة لمجلسكم الموقر بشكل متميز

ولا يفوتني في هذا المقام أن أشيد بأداء المستشارمحمود عتمان أمين عام مجلسكم الموقر والمستشارعمرو يسري نائب الأمين العام، على دأبهم في توفير كافة السبل الإدارية والفنية لضمان انتظام عمل مجلسكم