الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جواو ماريو يتسبب فى جدل بالبرتغال بعد قبول عرض بنفيكا

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 09:32 م
جواو ماريو
جواو ماريو

أصبح لاعب إنتر ميلانو الإيطالي المعار إلى سبورتنغ لشبونة البرتغالي، البرتغالي جواو ماريو، حديث الساعة في البرتغال، بعد أن كانت كل التقارير تشير إلى انتقاله بشكل نهائي لـ"الأسود"، قبل أن يبدي الغريم التقليدي بنفيكا اهتمامه بالحصول على خدماته.

وبدأ صاحب الـ28 عاماً مسيرته كلاعب ضمن ناشئي سبورتنغ، ونجح بعد التتويج بلقب بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا في جذب أنظار كبار "القارة العجوز"، لينتهي به المطاف في صفوف إنتر ميلانو الإيطالي مقابل 40 مليون يورو، وعقد يمتد حتى يونيو 2022.

إلا أن تجربة اللاعب الدولي مع "النيراتزوري" لم يكتب لها النجاح، وخرج لاعب الوسط لعدد من الإعارات مع وست هام يونايتد الإنجليزي، ثم لوكوموتيف موسكو الروسي، حتى انتهى به المطاف في الصيف الماضي مع بيته القديم سبورتنغ، حيث توج معه بلقب الدوري بعد غياب 19 عاماً.

وبعد دوره الكبير مع الفريق في الموسم الماضي، أبدت إدارة النادي العاصمي رغبتها في استمراره، قبل أن يظهر الغريم التقليدي بنفيكا في الصورة، لاسيما وأن المدرب الحالي لـ"النسور"، المخضرم جورجي جيسوس، كان قد درب جواو في سبورتنغ، وهو السبب في رغبته بالتعاقد معه الآن.

ووفقاً للصحف البرتغالية الرياضية، انسحب سبورتنغ بالفعل من سباق الحصول على خدمات جواو ماريو، لاسيما وأن نجم بنفيكا السابق، روي كوستا، يتواجد حالياً في مدينة ميلانو الإيطالية لوضع الرتوش الأخيرة على صفقة انتقاله.

وتداولت الصحف خلال الأيام الأخيرة رغبة اللاعب نفسه في ارتداء قميص "النسور"، ليتبقى فقط الاتفاق على التفاصيل المادية بين الناديين.