الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

3 أخطاء وقع فيها الزمالك أمام الرجاء المغربي.. تعرف عليها

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 02:27 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فوزاً غالياً على الرجاء البيضاوي المغربي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "ذهاب" الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وعلى الرغم من الفوز ولكن  هناك أخطأ وقع فيها فريق الزمالك بقيادة البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأبيض العائد مرة أخري للفريق.

ويستعرض مصر تايمز أبرز الأخطاء الذى وقع فيها الزمالك.

التبديلات

وقع باتشيكو فى خطأ كبير جدًا فى مباراة الأمس وهو تأخره في  إجراء التبديلات حتى الدقيقة الـ85 من المباراة، فى حين ظهر على لاعبي القلعة البيضاء الإرهاق من الناحية البدنية بسبب ضغط المباريات فى الدوري المصري وبطولة الكأس المحلية والسفر إلى المغرب، وبالتالي عدم إجراء التبديلات مبكرًا سيؤثر بالسلب على جميع لاعبي الفريق الأبيض فى مباراة العودة.


عدم مضاعفة النتيجة

كل من شاهد اللقاء يعلم أن فريق الرجاء كان "خارج نطاق الخدمة" خلال هذه المباراة خاصة أنه لم يظهر بالمستوى المعروف به، وهو ما قابله فريق الزمالك بالعكس تمامًا فالفريق الأبيض كان فى أعلى مستوياته الفنيه أمس، وهو الشئ الذى لم يستغله أبناء مدرسة الفن والهندسة، فاللاعبين تخلو عن فرصة مضاعفة النتيجة وضمان فرصة التأهل بشكل أكبر للنهائي الإفريقي، حيث عاد جميع لاعبي الزمالك باستثناء مصطفى محمد للخلف خوفًا من إحراز فريق الرجاء هدفًا يصعب عليهم المهمة في لقاء العودة بمصر.


كثرة إرتكاب الأخطاء

من الواضح أن لاعبي الفريق الأبيض كان لديهم التعليمات لقطع الكرة من لاعبي الرجاء بأي طريقة، وإن لم ينجحو فى ذلك فعليهم بإرتكاب الأخطاء منعًا لتلقي أية أهداف، وهو من أبرز الأخطاء التي وقع فيها الفريق الأبيض الذي عليه أن يتوخى الحظر من الركلات الثابتة، خاصة أن أهم أسلحة  النسور الخضر هي الكرات الثابتة، ولكن أمس كان فريق الرجاء خارج نطاق الخدمة فى المباراة أمس.