السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

خبير مصرفي: استراتيجية تمكين القطاع الخاص تدفع قدماً بالتنمية المستدامة

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 09:10 م
الدكتور أيمن غنيم
الدكتور أيمن غنيم

أكد الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والخبير المصرفي والقانوني، أن الاستراتيچية التي ناقشها مجلس الوزراء مؤخراً لتمكين القطاع الخاص، تدفع قدماً بعملية التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن انه كأساس اقتصادي للجمهورية الجديدة، وذلك في لقاء ببرنامج ملفات على النيل للأخبار. 

وأضاف أيمن غنيم، في لقاء لبرنامج ملفات، على قناة النيل للأخبار للتلفزيون المصري، أن القطاع الخاص يمثل72 ٪؜ من الناتج المحلي ويستوعب 78٪؜ من قوة العمل. 

وثمن الدكتور أيمن غنيم، تطوير سياسة للملكية العامة تحدد القطاعات الاستراتيجية التي تعمل فيها الدولة، لتحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية، مع السماح للشركات العامة بالعمل وفقاً لآليات السوق، من خلال رؤية شاملة لتعظيم العائد من ممتلكات الدولة.

وفي هذا الصدد، فقد وافق مجلس النواب أخيراً على تعديل بعض مواد القانون رقم 67 لسنة 2010 والمعروف بقانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة، لإتاحة فرصة أكبر للاستفادة من مشاركة القطاع الخاص في خطة التنمية الشاملة وبرنامج المشروعات القومية الذي تتبناه الدولة.