الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا" يضرب جرس إنذار لمنتخب مصر قبل مواجهة لبنان في كأس العرب

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 09:49 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر ولبنان، في الثالثة عصر اليوم، على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العرب.

وقال "فيفا" عبر موقعه الرسمي، "سيكون المنتخب المصري على موعد مع اختبار صعب جداً أمام المنتخب اللبناني، هذا الأخير الذي أبان عن إمكانيات كبيرة في تصفيات كأس العالم 2022 أمام إيران وكوريا الجنوبية، من دون شك سيقف الند للند أمام الفراعنة في مباراة ستكون صعبة على الفريقين، أما مصر فتستنجد ببعض لاعبي المنتخب الأول على غرار أحمد حجازي الذي التحق بالتدريبات الأخيرة، فضلاً عن أفشة والشناوي".

وأوقعت قرعة كأس العرب منتخب مصر في المجموعة الرابعة مع منتخبات الجزائر والسودان ولبنان، وتمثل المشاركة في البطولة العربية الفرصة الأمثل أمام منتخب مصر من أجل خوض أفضل مرحلة إعداد وتأهيل قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون الشهر المقبل، بجانب خوض مرحلة الحسم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويتسلح منتخب مصر في بطولة كأس العرب بنجوم الأهلى المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا في النسختين الماضيتين، ونجوم الزمالك بطل الدورى الممتاز فى الموسم الماضى، مع بعض اللاعبين المحليين، بالإضافة إلى أحمد حجازي مدافع الاتحاد السعودي.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز في ضربة البداية للدخول في المنافسة مبكراً على الصعود للدور ربع النهائي وضمان صدارة المجموعة، وعدم الدخول في حسابات صعبة، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الأربع، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 18 ديسمبر على ستاد "البيت".