الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أهدرنا الصدارة وشوط كارثي".. الصحافة الجزائرية تعلق على تعادل الخضر والفراعنة

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 09:41 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

أفردت الصحافة الجزائرية الصادرة اليوم الأربعاء، مساحات واسعة للحديث عن تعادل منتخب الجزائر مع مصر بنتيجة 1 - 1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

وعنونت صحيفة "الشروق"، "المنتخب المحلي ينهي دور المجموعات بتعادل"، وقالت "بادر تلاميذ المدرب الوطني مجيد بوقرة إلى التسجيل في الدقيقة الـ 19، بِواسطة المدافع محمود الأمين توجاي، وأحكم منتخب الجزائر قبضته  على مجريات اللعب في الشوط الأول، وكان بِإمكانه تسجيل هدف آخر أو هدفين، وفي الشوط الثاني تراجع أداء زملاء القائد ياسين براهيمي، واستفاق المصريون وتمكنوا من معادلة الكفّة بِهدف التعادل من ركلة جزاء".

وأضافت الصحيفة، "ظهر حكم الساحة الأرجنتيني وكأنه حديث العهد بِالمنافسات الدولية، وقد تميز بالتردد والمجاملة، كما أعلن عن ركلة جزاء مُثيرة للجدل ضد المنتخب الوطني المحلي".

أما صحيفة "النهار الجديد"، فعنونت، "الخضر يتعادلون أمام مصر.. يُضيعون الصدارة ويصطدمون بالمغرب في ربع النهائي"، وسارت صحيفة "الخبر" على نفس النهج، بعدما عنونت، "الخضر يضيعون الصدارة ويواجهون المغرب".

وقالت الصحيفة، "اقتسم المنتخبان أطوار المواجهة التي سيطر عليها "الخضر" في الشوط الأول وتقدموا عن طريق هدف محمد الأمين توقاي في الدقيقة 20، غير أن الفراعنة عادوا بقوة في الشوط الثاني وعدلوا النتيجة عن طريق عمرو السولية من ضربة جزاء، وانتظرت جماهير المنتخبين حتى الدقيقة التسعين لمعرفة صاحب صدارة المجموعة الرابعة بعدما ارتكب العربي هلال سوداني خطأ ساذجا تلقى من خلاله بطاقة صفراء رجحت كفة المصريين بالاعتماد على قانون اللعب النظيف بعد تعادل الفريقين في عدد النقاط (7 نقاط) وفارق الأهداف (+6)".

وتابعت الصحيفة، "شوط ثاني كارثي للمنتخب الوطني الذي خسر صدارة المجموعة الرابعة لصالح المنتخب المصري بالاعتماد على قانون اللعب النظيف بعد ارتكاب أخطاء كان يمكن تفاديها من لاعبي "الخضر".

في حين عنونت صحيفة "النصر"، "الخضر يكتفون بوصافة المجموعة الرابعة"، بينما كتبت صحيفة "الحدث"، "الخضر يتعادلون مع مصر ويواجهون المغرب في ربع نهائي كأس العرب".