الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

رقم قياسي في جوائز منصة الجونة.. تعرف عليه

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 10:44 ص
أحمد فوزي صالح
أحمد فوزي صالح

حقق المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج فيلم "ورد مسموم" رقما قياسيا في جوائز منصة الجونة السينمائية لهذا العام، وتوجه تلك الجوائز إلى مشروعات الأفلام التي لا تزال في طور التنفيذ، وذلك خلال الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي.

حصد صالح 5 جوائز دفعة واحدة خلال الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، وهو الأمر الذي لم يتكرر من قبل، وذلك عن فيلم "هاملت من عزبة الصفيح"، وأشار صالح إلى أن الأسم مأخوذ عن رواية "هاملت" لشكسبير لكن مع معالجة معاصرة في مدينة القاهرة.

وتدور قصة الفيلم حول "هاملت" الذي يعيش في أحد أحياء مصر القديمة، وهو شخص متصوف، وطبيعة شخصيته المتصوفة تجعله مختلفا عن الأشخاص من حوله، وعندما يظهر له والده ويخبره بأن عمه هو من قتله ويطلب من "هاملت" الانتقام، يجد نفسة هاملت في مأزق بسبب معتقداته السلمية، والتي لا تسمح له بلقتل.

وأضاف صالح أن الحي الذي يقطن به "هاملت" سيتم هدمه وإعادة بنائه من جديد من قبل الدولة، ويقابل سكان الحي ذلك الأمر بلرفض، وذلك على عكس "هاملت" الذي يجد في هدم الحي فرصة للتطوير والتحديث متوافقة مع معتقداته وأفكاره، ويقع هنا "هاملت" في مأزق مع أهل الحي الذين يروه ضد مصلحتهم.

واختتم صالح قائلاً: "أعتقد الفيلم هنا راديكالي جدا، عشان بياخد الرؤية دي لأ إحنا مع هدم البيوت القديمة والحي العشوائي لدا لصالح الجديد، والبيوت الآدمية والأكثر حداثة"، وفيلم "هاملت من عزبة الصفيح" من إخراج أحمد فوزي صالح، ويشارك في كتابته وإنتاجه أحمد عامر، وهو إنتاج لشركة "ريد ستار".