الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش لـ"محمد صلاح": الجماهير عايزة تشوف مستواك مع ليفربول أمام نيجيريا

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 09:41 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

طالب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بتقديم أفضل ما لديه في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون بداية من مباراة اليوم أمام نيجيريا، من أجل إستعادة ثقة الجماهير المصرية في قدراته.

وقال محمد شبانة ببرنامجه "بوكس تو بوكس" المذاع عبر فضائية "etc"، أن الجماهير المصرية ترى أن المستويات التي يظهر عليها محمد صلاح في مباريات ليفربول الإنجليزي أفضل كثيراً من المستويات التي يظهر عليها مع منتخب مصر على مدار السنوات الماضية، وهو الأمر الذي تناوله كيروش خلال حديثه مع محمد صلاح بمعسكر منتخب مصر بمدينة "جاروا" الكاميرونية.

وأضاف، "وجه كيروش نصائحه لمحمد صلاح مؤكداً أن هذه البطولة ستعيد ثقة الجماهير المصرية في قدراته مع المنتخب الوطني، خاصة أن مردود اللاعب في ليفربول يتفوق على ما يقدمه مع المنتخب في السنوات الأخيرة".

كما طالب كيروش، لاعبى المنتخب على خط الدفاع المكون من الشناوي وأمامه فتوح وحجازي والونش وأكرم توفيق، مطالباً هذا الخماسي بالحد من خطورة ثنائي نيجيريا الهجومي أحمد موسى وكليتشى إيناتشو".

وواصل شبانة: "كيروش أكد أن للاعبين تماسك الخط الدفاعي أمام الهجوم الكبير لنيجيريا في أول نصف ساعة من المباراة سيمنح المنتخب أفضلية فيما تبقى من وقت موضحاً أن هناك هفوات دفاعية كبيرة لمنتخب نيجيريا على الخط الهجومي استغلالها".

ويرغب منتخب مصر، أكثر المنتخبات المشاركة في تاريخ البطولة (25 مرة)، مواصلة نتائجه الإيجابية أمام نظيره النيجيري في مواجهاتهما الرسمية، حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم في المواجهات الأربع الأخيرة بمختلف المنافسات، علماً بأن منتخب نيجيريا، الذي يشارك للمرة الـ19 في أمم أفريقيا، لم يحقق أي انتصار "رسمي" على مصر منذ فوزه بهدف دون مقابل بنسخة أمم أفريقيا عام 1990 التي أقيمت في الجزائر.