الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عصام الشوالي يحذر من مخطط لإقصاء المنتخبات العربية في أمم إفريقيا

الخميس 13/يناير/2022 - 10:23 م
عصام الشوالي
عصام الشوالي

حذر المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، من مخطط لإقصاء جميع المنتخبات العربية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، وذلك بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بإعتماد فوز منتخب مالي على تونس بهدف دون مقابل، على الرغم من الأخطاء التحكيمية الكارثية التي شهدت المباراة.

وقال عصام الشوالي عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"..




أعلنت شبكة "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، في نبأ عاجل، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتمد فوز منتخب مالي على تونس بهدف دون مقابل، دون اعتبار المنتخب التونسي منسحبًا بعد رفضه استكمال المباراة إثر انهاءها قبل الدقيقة 90 مرتين.

وقررت اللجنة المنظمة عدم إعادة المباراة وأقرت بأن الحكم الزامبي سيكازوي تعرض لوعكة صحية بسبب الحرارة، وشهدت مباراة تونس ومالي فضيحة تحكيمية، بعدما أطلق صافرة نهاية اللقاء في الدقيقة 85، قبل أن يعود ويدارك الموقف من جديد بعد إحتجاج الجهاز الفني لمنتخب تونس.

وعاد الحكم الزامبي لإنهاء المباراة مرة أخرى في الدقيقة 89:45 ثانية، رافضًا العودة إلى استمرار اللعب من جديد لاستئناف وقت المواجهة، علماً بأن سيكازوي توجه إلى تقنية الفيديو المساعد في مناسبتين خلال الشوط الثاني من المباراة، لكنه لم يحتسب أي وقت بدلًا من الضائع للمواجهة، الغريب أن الحكم الزامبي أبلغ الحكم الرابع باحتسابه 5 دقائق وقت بدل ضائع في الدقيقة 80، قبل أن يطلق صافرة النهاية الأولى في الدقيقة 85.