الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دوناروما: لا أشعر بالندم على الرحيل عن ميلان

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 07:39 م
جيانلويجي دوناروما
جيانلويجي دوناروما

مازال حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، جيانلويجي دوناروما، متمسكاً بالدفاع عن قراره بالرحيل عن فريقه السابق ميلان الإيطالي، رغم اضطراره لتقاسم مهام حراسة عرين فريق العاصمة الفرنسية مع الكوستاريكي كيلور نافاس، منذ وصوله إلى ملعب "حديقة الأمراء"، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية..

وشارك دوناروما، الذي توج مع منتخب إيطاليا بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) في صيف العام الماضي، في القائمة الأساسية لسان جيرمان خلال 10 مباريات فقط بالدوري الفرنسي منذ انضمامه للفريق في صفقة انتقال حر العام الماضي، في حين لعب نافاس أساسياً في 13 مباراة بالمسابقة المحلية.

وفي حديث أجرته معه صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، تقدم دوناروما، الذي شارك في 215 مباراة بالدوري الإيطالي مع الفريق الأول لميلان، بالشكر للنادي اللومباردي على دوره في تطوره، لكنه أكد أنه سعيد بالحياة في باريس سان جيرمان.

وقال حارس المرمى الشاب (22 عاماً): "لا يسعني إلا أن أشكر النادي على ما فعلوه من أجلي، تطورت كرجل وكلاعب كرة قدم في ميلان، أعتقد أن باريس سان جيرمان كان هو قدري، كانوا يتابعونني لسنوات عديدة ويحرصون دائماً على علمي باهتمامهم، كل شخص في النادي يجعلني أشعر بالأهمية، بداية من رئيس النادي ناصر الخليفي إلى المدير ليوناردو، أنا سعيد وفخور لوجودي هنا".

عندما سُئل عن منافسته مع نافاس، أجاب دوناروما: "كنت أعرف أن هذا سيكون الوضع عندما تعاقدت مع باريس سان جيرمان، لا أعرف ما يفكر فيه نافاس، لكني على ما يرام مع تلك الوضعية لأن الجميع هنا يجعلني دائماً أشعر بأنني مهم".

وشدد حول علاقته مع بوفون: "ليس صحيحاً أننا لسنا على علاقة جيدة، هناك علاقة ممتازة بيننا، إنه رجل طيب ولا توجد مشاكل".

وتسبب رحيل دوناروما عن قلعة "سان سيرو" في موجة من الشعور السيء بين جماهير ميلان، وتعرض لصيحات استهجان شديدة من جانب المشجعين الإيطاليين عند عودته إلى الملعب الخاص بالنادي للمشاركة في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية مع المنتخب الإيطالي في أكتوبر الماضي.

ورغم ذلك، فإن دوناروما، الذي لعب دوراً هاماً في إعادة المنتخب الإيطالي لمنصة التتويج التي غاب عنها منذ حصوله على كأس العالم بألمانيا عام 2006، ادعى بأنه لا يشعر بأي سوء تجاه ميلان، مؤكداً أنه كان على اتصال منتظم مع مدربه ستيفانو بيولي وزملائه السابقين في الفريق.

وأشار دوناروما في نهاية حديثه: "بصفتي مشجعاً، أتابع دائماً كل مباراة بشغف، غالباً ما أتحدث مع زملائي السابقين في الفريق، ولكن أيضاً مع مدرب ميلان ستيفانو بيولي، وأنا سعيد بكيفية سير الأمور معهم".