الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مطالبات واقتراحات.. تفاصيل اجتماعات حزب الوفد بعهد انتخاب الرئيس الجديد

الإثنين 14/مارس/2022 - 01:21 ص
اجتماع الهيئة الوفدية
اجتماع الهيئة الوفدية

أكدت مصادر خاصة لـ"مصر تايمز"، على  وجود مطالبات داخل حزب الوفد، بعدم جواز رئاسة اللجان العامة وعضوية الهيئة الوفدية، وعدم جواز الجمع بين عضوية مجلس النواب، أو مجلس الشيوخ، وعضوية اللجنة، أو الجمع بين عضوية اللجان العامة واللجان الفرعية.

جاء ذلك خلال مناقشات بين أعضاء الهيئة الوفدية، كجزء من اللقاءات التي عقدها الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الحزب الجديد، والذي تولى المنصب رسميا، بعد إعلان فوزه، على حساب بهاء الدين أبو شقة، مساء الجمعة.

وكشفت المصادر كذلك، عن وجود مطالبات بإنشاء صندوق يضع فيه أعضاء الوفد تبرعاتهم لصالح الحزب، حيث كان عبد السند يمامة، عقد لقاءا موسعا، مع بعض أعضاء الحزب، لوضع الخطوط العريضة، التي سيسير عليها الحزب خلال فترة ترؤسه له.

الجدير بالذكر أيضا أن عبدالسند يمامة رئيس الوفد، قد أكد في وقت سابق إنه يوم إعلان ترشحه لانتخابات رئاسة الوفد 2022 في 8 فبراير الماضي، أعلن أن ترشحه يأتي وفقًا لمنهج عودة حزب الوفد الذي مازال يراه واجبًا، إذ إن هيئات الحزب يجب أن تباشر اختصاصاتها وفقًا للائحة، ولا يجب أن يكون الرئيس مجرد صورة أو محتكرًا للرؤية، مؤكدًا انه ليس ذو وجهة نظر جامدة.