السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تطوير التكنولوجيا في اليابان في شبكات G6

السبت 19/مارس/2022 - 12:24 ص
شبكات G6
شبكات G6

يقدم لكم موقع مصر تايمز أخر أخبار من شركة Toyota Motor و Nippon Electric Corporation (NEC) و هي شركات يابانية أخرى ستنضم إلى مجموعة مدعومة من الحكومة للتوصل إلى معيار اتصالات 6G ، بهدف اكتساب ميزة مبكرة في تطوير التكنولوجيا.

ستنضم Toyota Motor و NEC وشركات يابانية أخرى إلى مجموعة تدعمها الحكومة لاقتراح المتطلبات التكنولوجية للاتصالات اللاسلكية من الجيل السادس المتوقع ظهوره لأول مرة في 2030.

يكون الجيل السادس أسرع بأكثر من 10 مرات من الجيل الخامس اللاسلكي المستخدم الآن، مما يتيح خدمات مثل القيادة المؤتمتة بالكامل والجراحة عن بعد التي تتطلب نقل بيانات سريعا وكبير الحجم بأقل تأخير.

ويشمل أعضاء المجموعة وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية، والمؤسسات الأكاديمية، والشركات مثل باناسونيك التي من المتوقع أن تستخدم تقنية G6.

وتعلن عن اقتناص المبادرة في هذه المرحلة إلى موقف تنافسي قوي لليابان، حيث يصعب وضع معايير محددة دون البحث والتطوير لتوفير أساس للأرقام وقاعدة البيانات التي يوفرها قسم البحث والتطوير.

ستتضمن المسودة متطلبات محددة للحقول والتطبيقات الفردية، سيدعو التحالف الشركات في جميع أنحاء العالم إلى تحقيق أهداف مشتركة للحفاظ على اتصالات G6 آمنة وموثوقة.

مع السيارات ذاتية القيادة، يمكن أن تؤدي الاضطرابات في الاتصالات اللاسلكية إلى وقوع حوادث. يتطلع الاقتراح إلى تحديد أهداف لتقنية القيادة الذاتية للحد من التأخير إلى حوالي 1 مللي ثانية بأقل من عُشر زمن انتقال 5G ، ومعدل خطأ لا يزيد عن جزء واحد في المليون.

و الكشف عن الفرق ، ستعتبر سرعات نقل البيانات التي تصل إلى عشرات الجيجابت في ثانية بأكثر من 10 مرات أسرع من 5G شرطًا أساسيًا للجراحة عن بُعد.

يعتقد أن تطبيقات الترفيه مثل metaverses الافتراضية تتطلب شبكات قادرة على معالجة عشرات إلى مئات الجيجابت من البيانات في الثانية في أوقات الذروة.

وسيتم تقديم الاقتراح الياباني إلى اجتماع في يونيو لمجموعة عمل داخل الاتحاد الدولي للاتصالات ، وهو وكالة تابعة للأمم المتحدة. 

تخطط مجموعة العمل لوضع المتطلبات الفنية لشبكات 6G بحلول يونيو 2023 ، وستستخدمها كقاعدة لتجزئة المواصفات لتطبيقات معينة.