السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

ختام فعاليات الملتقي العام التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالمدينة الشبابية بالغردقة

الخميس 31/مارس/2022 - 04:16 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

اختتمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، فعاليات الملتقي العام التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر، تحت شعار "لازم نفهم… إنجازات مصرية علي ارض الواقع مع انطلاق الجمهورية الجديدة "، والذي نفذته الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع جامعة الأزهر، خلال الفترة من 27 حتى 31 مارس الجاري بالمدينة الشبابية بالغردقة.

وتضمنت فعاليات الختام، محاضرة بعنوان " معالم المنهج الأزهري "، ألقاها الدكتور عاصم عبد القادر- مدرس اللغويات بكلية اللغة العربية بالمنصورة، واستعرض خلالها معالم المنهج الأزهري وأهميته في فهم الواقع المعاصر، متناولاً آليات فهم النصوص الشرعية ومراعاة الواقع المتغير، بالإضافة إلى مناقشة مقاصد الشرع ودورها في الحفاظ على الأمن الفكري.
 
وتخللت الفعاليات استكمال ورش العمل الذاتية التفاعلية بين الطلاب المشاركين، حول مهارات العرض والتقديم، التواصل الفعال، تطوير الذات منها: طريقة التعامل مع الضغوط النفسية، تعلم اللغة الإنجليزية، وكتابة السيرة الذاتية، القانون في حياتنا، وأساسيات التصوير.
فيما تم تنظيم حفل تكريم وتسليم الشهادات للطلاب المتميزين المشاركين بالملتقي.

يذكر أن الملتقى تنظمه الوزارة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، للعام السابع على التوالي، ضمن سلسلة الملتقيات التثقيفية لطلاب جامعة الأزهر تحت عنوان "لازم نفهم"، بالتعاون مع جامعة الأزهر.