الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صوامع الغربية تسعد لاستقبال «سنابل الخير» بـ 22 موقع تخزيني

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 01:40 م
صومعة طنطا الرئيسية
صومعة طنطا الرئيسية

قال الدكتور طارق رحمي  محافظ الغربية، إنه تم توفير 22 موقع تخزيني في جميع المراكز والمدن الثمانى بداية من أول أبريل الجاري لاستقبال 184 ألف طن من القمح وجميعهم جاهزة لاستقبال القمح .

جاء ذلك في إطار استعدادات المحافظة لإستقبال محصول القمح حيث منذ أول يوم "رحمي"على جاهزية تلك الشون لإستقبال القمح خلال هذا الموسم للإطمئنان على أماكن تخزين القمح بها والتأكد من مطابقتها لشروط الأمن والسلامة لضمان التخزين الجيد.
 
وفي ذات السياق قال «رحمي»، إن شونة كفر الزيات الأسمنتية ذات السعة التخزينية 6000 طن  والشونة المركزية والتي تستوعب 14000 طن وكذلك شونة أبو الغر الأسمنتية بسعة تخزين 1500 طن ومراكز تجميع القمح ببسيون بشارع ٢٣ يوليو بسعة تخزينية 1500 طن وشونة قرية نجريج والتي تسع  ٣٠٠٠ طن وشونة  قرية بلتاج وتستوعب  ٣٠٠٠ طن  وشونة قطور  وتستوعب  ٦٠٠٠ طن وشونة نهطاي الأسمنتية والتي تسع ١٦٠٠ طن من القمح و صوامع مدينة زفتى والتي تسع ٩٢٠٠ طنوشونة أبو صير والتي ستستقبل ٣٥٠٠ طن من الاقماح بالإضافة إلى مراكز تجميع سمنود المركزية والتي تسع ٦٠٠٠ طن وهنجر سمنود بسعة تخزينية ١٦٠٠ طن و مركز تجميع دمرو بسعة تخزينية ٤٠٠٠ طن وشونة الفاخر الأسمنتية بسعة تخزينية ٩٦٠٠ طن.

ووجه محافظ الغربية رؤساء المدن بحصر كافة الشون الترابية لتحويلها إلى شون أسمنتية استعداداً للموسم القادم وأيضا المرور الميداني على الشون والمواقع التخزينية الواقعة في نطاقهم وتذليل كافة التحديات والعقبات من أجل التخزين الجيد للقمح.

كما وجه مديري مديريتي التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لتقديم كافة المساعدات والخدمات للمزارعين من أجل تسهيل عملية التوريد، مؤكدًا أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين لبدء عملية التوريد حيث يتم تلقي التقارير في غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يومياً وكذا تذليل أي عقبات تعوق عملية التوريد. 

وشدد المحافظ بضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح لأقرب شون لتخفيف العبء عليهم.