الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إصابة فاتي بتمزق في الغضروف تهدد بغيابه عن الكلاسيكو

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 12:57 ص
إنسو فاتي
إنسو فاتي

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم السبت عن تعرض لاعبه الشاب أنسو فاتي، لتمزق في غضروف ركبته اليسرى، ما يشكل ضربة قوية للنادي الكاتالوني الذي قد يخسر جهود مهاجمه المتألق لأسابيع عدة.

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه الالكتروني:"أظهرت الفحوصات التي أجريت السبت عن إصابة أنسو فاتي بتمزق في غضروف الركبة اليسرى، سيتم تحديد العلاج اللازم في الأيام القادمة".

ولم يحدد النادي مدة غيابه إلا أن الصحافة الإسبانية تتوقع غيابه أكثر من شهر ونصف وقد تمتد لخمسة أشهر في حال خضع لعملية جراحية.

وتشكل هذه الإصابة نكسة لبرشلونة نظرًا لتألق اللاعب الشاب (18 عامًا) الذي بات أحد أهم عناصر الفريق،
وخرج فاتي السبت مطلع الشوط الثاني لصالح الارجنتيني ليونيل ميسي في الفوز 5-2 على ريال بيتيس في الدوري، وتعرض للإصابة إثر عرقلة من الجزائري عيسى مندي في المنطقة وتحصل على ركلة جزاء أهدرها الفرنسي انطوان غريزمان في الدقيقة 33.

وقال المدرب الهولندي رونالد كومان "لقد شعر ببعض الالم عند الاستراحة، لم نشأ المخاطرة، لهذا السبب قمت بالتبديل".

وسيغيب بالتالي فاتي عن كتيبة المنتخب الاسباني في فترة التوقف الدولية التي تنطلق الاثنين، حيث يلتقي "لا روخا" مع هولندا وديًا قبل مباراتي ألمانيا وسويسرا في الجولتين الأخيرتين من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وبات فاتي في سبتمبر الفائت أصغر هداف في التاريخ مع منتخب اسبانيا، وأضغر لاعب يسجل في الكلاسيكو عندما أحرز هدفًا في الخسارة 3-1 امام ريال مدريد في الدوري على ملعب كامب نو منذ اسبوعين.