السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: أحمد أحمد يواجه خطر الاستبعاد من انتخابات رئاسة الـ"كاف"

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 01:59 م
احمد احمد
احمد احمد

كشفت تقارير بريطانية، أن الملغاشى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد يواجه مشكلة حظره من الترشح لانتخابات الاتحاد الإفريقي المقبلة، والتى من المقرر أن تقام في شهر مارس المقبل، بعد انتهاء الفترة الحالية التى يترأسها الملغاشي.

وكان أحمد أحمد قد تقدم بأوراقه رسميًا من أجل الترشح للانتخابات خلال شهر أكتوبر، إلا أن BBC البريطانية أشارت إلا أنه سيتم معاقبته من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وسيتم منعه من خوض تلك الانتخابات أو أي نشاط رياضي أخر.

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي، قد اتهم بارتكابه لبعض المخالفات القانونية، كما أنه يواجه العديد من القضايا المختلفة المرتبطة بكسر القوانين والأخلاقيات بالاتحاد الدولي في الفيفا.

ومن المتوقع، أن يصدر قرارًا من خلال شهر نوفمبر الجاري بمنعه من الترشح للانتخابات مجددًا، وذلك بعد ثبوت تلك المخالفات والقضايا عليه.

وأعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في وقت سابق، ترشحه رسمياً لخوض انتخابات الرئاسة القادمة.

وقال أحمد أحمد عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "الاتحاد الإفريقي عرف الكثير من التحسينات لمدة 4 سنوات، أنا فخور بهذه الإنجازات، وأقدم شكري وامتناني ومساعدتكم، وبعد عملية التفكير والتشاور، وقررت الترشح لرئاسة كاف مرة أخرى".

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية ذكرت في وقت سابق، أن 46 اتحاداً من أصل 54، أعلنت دعهما للرئيس الحالي أحمد أحمد، لفترة رئاسية ثانية، فيما رفضت اتحادات الجزائر وبتسوانا وكوت ديفوار ونيجيريا وسيراليون وجنوب إفريقيا وأوغندا وزيمبابوي هذا الأمر.