الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانية: ذكرى تحرير سيناء ملحمة عظيمة شاهدة على صلابة وعزيمة وقوة وكرامة الدولة المصرية

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 09:22 م
النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة

تقدمت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورجال الجيش والشرطة، والشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء.

ولوضحت مايسة عطوة، أن ذكرى تحرير سيناء ملحمة عظيمة شاهدة على صلابة وعزيمة وقوة وكرامة الدولة المصرية، والعلاقة المتينة بين الجيش والشعب التي كانت أهم وأعظم عوامل النصر واستعادة أرض سيناء كاملة.
 
وأكدت أن قواتنا المسلحة حققت انتصارًا عظيمًا في دحر الإرهاب واقتلاعه من جذوره، وأعادت الحياة لطبيعتها بأرض الفيروز، لتنطلق المشروعات القومية على طريق تحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

واضافت مايسة عطوة، إن مصر خاضت العديد من الحروب بسيناء، وكان قدر تلك المنطقة أن تشهد أيضًا حروبًا غير تقليدية مثل الحرب على الإرهاب التي انتصرت فيها القوات المسلحة، بالتعاون مع الشرطة وأهل سيناء، ودحرت التنظيمات الإرهابية وفرضت سيطرتها الكاملة على الحدود.
 
وأشارت إلى أن تحرير سيناء كانت بمثابة نقطة انطلاق نحو استعادت هذا الجزء الثمين والمقدس لقلب وعقل الوطن، موجهةً تحية تقدير لأرواح الشهداء من رجال القوات المسلحة الباسلة الذين روت دماؤهم الطاهرة كل حبة رمل من أرض سيناء التي تعطرت بخطى الأنبياء.
 
وثمنت مايسة عطوة، الجهود التنموية غير المسبوقة التي يقوم بها الرئيس السيسي في سيناء من خلال مشروعات ترتكز على تحقيق الاستدامة، وخلق بيئة مواتية لتوطين وجذب المواطنين.