الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سمير فرج: القوات المسلحة قادرة على ردع أي أنشطة إرهابية في سيناء (خاص)

السبت 07/مايو/2022 - 07:38 م
اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

أكد اللواء أركان حرب سمير فرج، المفكر والباحث الاستراتيجي، أن القوات المسلحة تعمل بجد للقضاء على كافة أشكال الإرهاب في البلاد، مشيرًا إلى أن العملية الارهابية التي تم تنفيذها اليوم، جاء في هذا التوقيت بالتحديد، نتيجة لعدد من الأسباب الأساسية.

وأوضح فرج، في تصريح خاص لموقع "مصر تايمز"، أنه جاء أولًا ردًا على ما قدمته الأمم المتحدة في تقريرها السنوي عن الإرهاب، والذي ذكرت فيه إن مصر  لم يحدث بها أي عمليات إرهابية، منذ 4 سنوات، وأنها تمكنت من القضاء على الإرهاب، وهو ما جعل الجماعات الإرهابية ترد بهذه الطريقة .
 
كما أشار أيضًا إلى أن الأمر الثاني، الذي دفع الى القيام بهذه العملية، هو أن الجماعات الإرهابية دائمًا تتجه إلى مثل هذه العمليات في توقيت الأعياد، مشيرا إلى أنهم يحاولون من خلال عملياتهم التسبب في إثارة حزن الشعب المصري وإحباط الفرحة والاحتفال بالعيد.
 
ولفت اللواء سمير فرج كذلك، إلى أنه خلال الفترة الماضية جففت القوات المسلحة منابع الإرهاب، حيث أدى ضلك إلى خمول للإرهابيين وحالة استقرار، وهي المرحلة التي بدأت فيها الجماعات الإرهابية استبدال عملائها وتكوين شبكات جديدة.

كما أوضح أيضًا أنه من أحد الأسباب الأساسية للحادث، مسلسل "الاختيار3"، والتسريبات التي ظهرت فيه، والتي تركت أثرا كبيرًا في العالم العربي كله، تجاه الجماعات الإرهابية، بعد أن فضحتهم، وكشفت أهدافهم بالاستيلاء على السلطة.

كما أكد فرج كذلك، على أن القوات المسلحة المصرية، قادرة على ردع كافة الجماعات الارهابية، والقضاء على أي أنشطة إرهابية في سيناء، مقدما العزاء إلى أسر الضحايا، الذين سقطوا جراء الحادث الارهابي الجبان.