الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من شبح الإرهاق إلى غياب كودجو.. الأزمات تضرب توجو قبل لقاء الفراعنة

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 10:35 ص
لابا كودجو لاعب العين
لابا كودجو لاعب العين الإماراتي

يواجه منتخب توجو العديد من الأزمات قبل مباراتي مصر المحدد لهما 14 و17 نوفمبر، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 في الكاميرون.

وأبدى الفرنسي كلود لوروا المدير الفني لمنتخب توجو، غضبه الشديد من ضيق الفارق الزمني بين المباراتين، محذراً من حالة الإرهاق الشديد التي ستصيب اللاعبين.

وقال كلود لوروا في تصريحات تلفزيونية، "ربما وجود ثلاث أيام فقط قبل مواجهة منتخب مصر هو أمر جنونى لإنها فترة قصيرة جدًا، خصوصًا وأن المباريات كانت متوقفة بسبب كورونا، واللاعبون قطعوا ألاف الكيلو مترات للوصول إلى القاهرة، وربما سنجد صعوبة هنا بسبب الإرهاق، وأنا غاضب من هذا الأمر".

وأضاف "أنا أعرف نجوم منتخب مصر لأنهم على قمة كرة القدم مثل محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وغيرهم، وكنت أتمنى أن يشارك لابا كودجو في هذه المباراة، لكن سنقاتل لتعويض غياب اللاعب".

وسيعاني منتخب توجو من غيابه لاعبه الأبرز، لابا كودجو، بعدما رفض نادي العين الإماراتي الموافقة على سفره بسبب الإصابة التي يعاني منها.

وقال ماجد العويس عضو مجلس ادارة نادي العين الاماراتي، في تصريحات تلفزيونية، "الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منح الحق للفرق بأن تمنع سفر لاعبيها بسبب قواعد الحجر الصحي التي تلزم بعزل اللاعب لمدة 14 يوماً"، متابعاً، "انضمام لابا كودجو إلى منتخب توجو صعب، خاصة وأن اللاعب عانى من إصابة في المباراة الأخيرة للفريق والاصابة هي من منعته من الانضمام لمنتخب بلاده".

وجاءت قائمة منتخب توجو كالتالي، حراسة المرمى: مالكوم باركولا (ليون الفرنسي) – دوفي أبوتشي (جي دي آر ستارز الجنوب أفريقي) – آيجبا مبارك (أو تي آر التوجولي)، خط الدفاع: أجبوزو كلوزيه (الأولمبي الباجي التونسي) – تشوتشوي كانجينفي (بلا فريق) – آتي يوسوفو (أكاديمية غرب أفريقيا الغانية) – لويك بيسيليه (بوردو الفرنسي) – دجيني داكونام (خيتافي الإسباني) – ستيف لاوسون (ليفينج ستون الأسكتلندي) – سيمون جيبجينون (بيزييه الفرنسي).


ويحتل منتخب مصر المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد نقطتين، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على توجو صاحب الوصافة.