الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس الوزراء: المؤشرات تؤكد أن الأزمة الاقتصادية العالمية ستطول أكثر مما كان محدد لها

الأحد 15/مايو/2022 - 01:07 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد، أن المؤشرات تؤكد أن الأزمة الاقتصادية العالمية ستطول أكثر مما كان محدد لها.

وكشفت مصادر مسئولة فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن المؤتمر العالمى المقرر أن تعقده الحكومة سيتضمن جزئين الأول هو الإعلان عن خطة الدولة للتعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية ومنها ازمة كورونا والأزمة الحالية الروسية الأوكرانية وكيف عملت الدولة على تخفيف العبء على المواطن المصري وتوفير السلع بأسعار مخفضة ومع ارتفاع وتيرة الأزمة العالمية الروسية الأوكرانية كيف واجهت الدولة المصرية هذه الأزمة.

وأوضحت المصادر أن الجزء الثانى من المؤتمر الذى سيحضره عدد كبير من الوزراء من المجموعة الاقتصادية والخدمية ، ووسائل إعلام محلية وعالمية سيتضمن الإعلان  عن تفاصيل "وثيقة سياسة ملكية الدولة"، كاستراتيجية قومية تستهدف توسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص.

وتعد "وثيقة سياسة ملكية الدولة" خطوة رئيسية في إطار زيادة فرص مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، حيث تمثل رسالة اطمئنان للمستثمر المحلى، وعنصر جذب للاستثمار الأجنبي، كما تسهم في تعزيز ثقة المؤسسات الدولية، بما يجعلها خطة متكاملة تستهدف تمكين القطاع الخاص وتنظيم تواجد الدولة في النشاط الاقتصادي، وذلك استكمالأً للإصلاحات الحكومية التي تتبناها الدولة المصرية.