الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية: إنتاج القمح في بعض الأراضي وصلت إلى 24 إردب للفدان

الأربعاء 18/مايو/2022 - 09:22 ص
ممدوح غراب محافظ
ممدوح غراب محافظ الشرقية

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنّ مديرية الزراعة لها دور كبير جدا في الإرشاد والتوعية والمرور المستمر حتى اختيار السلالات والشتلات، موضحًا: "لدينا بعض الأماكن بلغت إنتاجيتها 24 إردب للفدان وهذا الرقم كبير جدا، حيث كنا نتحدث عن 14 حتى 17 فدان". 

وأضاف غراب خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الأربعاء، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي مصطفى كفافي، أن هناك أكثر من سبب وراء زيادة الإنتاجية، مثل نوعية الزرعة والمتابعة المستمرة من وزراعة الزراعة واستصلاح الأراضي للمزارعين وحل مشكلاتهم وتوفير المطلوب من المبيدات والمخصبات". 

وتابع محافظ الشرقية، أن وزارة التموين لعبت دورا كبيرا في هذا الأمر، والشركة القابضة للصوامع، حيث أصبح لدى المحافظة 9 صوامع بطاقة تخزينية تفوق الـ400 ألف طن.

ويقدم برنامج صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وبسنت الحسيني ومنة الشرقاوي ومصطفي كفافي، حلقة خاصة عن موسم حصاد القمح، ومواصلة عمليات توريده للشون والصوامع ، في عدد من محافظات الصعيد والدلتا، وذلك غدًا الأربعاء في تمام السابعة صباحًا.

كما يشارك في تقديم الحلقة، الإعلاميين، كريم بيبرس وجيرمين ابراهيم وسالي سليم، حيث يسلط البرنامج الضوء على مواصلة شون وصوامع القمح بالمحافظات، استلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بالصوامع بعد الكشف عليه من فرق المتابعة.

ويستعرض البرنامج في حلقة خاصة، تفاصيل عمليات التوريد ورأي المزارعين، والموقف من المخزون الاستراتيجى الآمن من القمح المحلى، مع زيادة الطاقات والسعات التخزينية.