الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد استغاثتها بهم.. أول تحرك من " القومى للمرأة" فى قضية التعذيب الزوجي لماري مجدى

الجمعة 20/مايو/2022 - 01:40 م
واقعة مارى مجدى
واقعة مارى مجدى

رصد المجلس القومي للمرأة الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية،  لسيدة تتعرض لضرب وحشي من زوجها فى منطقة الشرابية بمحافظةالقاهرة ، والمطالبة بتدخل المجلس القومي للمرأة لحمايتها.

وعلى الفور تواصل مكتب شكاوى المرأة بالمجلس مع السيدة واستقبلها بمقر المكتب ، وقدم لها الدعم النفسى الأولي ، و المشورة القانونية اللازمة ، حيث قدمت شكوى وجارى اتخاذ الاجراءات اللازمة والمتابعه والتنسيق مع النيابة العامة بشأن هذه الشكوى، بالإضافة إلى المتابعه مع السيدة لتقديم الدعم النفسي لها خلال الفترة القادمة.

ويعرب المجلس القومي للمرأة عن بالغ أسفه لمثل هذه الجرائم التى إنتزعت منها صفات الانسانية والمودة والرحمه ، ويؤكد المجلس عزمه  تقديم كافه أنواع الدعم القانونى للضحية حتى  يأخذ العدل مجراه .

وألقت أجهزة الأمن القبض علي الزوج المتهم بالتعدى بشومة على زوجته بمنطقة الشرابية، وأكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية قامت بفحص مقطع فيديو تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يوثق واقعة تعدٍ بالضرب من قبل رجل على سيدة، وتبين أن المتهم سائق تاكسي مقيم في منطقة الشرابية وتعدى على زوجته بسبب خلافات بينهما.

وكانت  الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قد رصدت انتشار مقطع فيديو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه قيام شخص بالاعتداء على زوجته بطريقة وحشية، مستخدما "شومة"، وحاولت السيدة الهرب منه إلا أنها فشلت في ذلك، ليحدث بها إصابات بالغة.

بالفحص تبين أن الواقعة في دائرة قسم شرطة الشرابية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبسؤال المجني عليها في محضر الشرطة، أقرت بأن زوجها من مدمني المخدرات وأنها أودعته مصحة لعلاج الإدمان أكثر من مرة، ولكنه كان يخرج منها ويعود للإدمان مرة أخرى، أو كان يهرب منها، وأضافت المجني عليها بأن زوجها دائم الاعتداء عليها بالضرب، وأنها حررت ضده العديد من المحاضر ولكنها كانت تتنازل عنها خشية دخوله السجن.