الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ليفربول بهدف نظيف

السبت 28/مايو/2022 - 11:30 م
مصر تايمز

توج ريال مدريد بدوري أبطال اوروبا، بعد الفوز على ليفربول بهدف نظيف، على ستاد "دي فرنس"، ضمن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبدأت المباراة بندية كبيرة بين الفريقين، وحاول كلاً منهما أن يتقدم مبكراً، ولكن أستحوذ ليفربول في النهاية على الـ25 دقيقة الأولى، ووصل في أكثر من كرة لمرمى ريال مدريد.

وهدد ليفربول مرمى تيبو كورتوا بعدت هجمات عن طريق محمد صلاح وأرنولد، و لويس دياز، ولكن تعامل كورتوا بنجاح مع الكرات التي جاءت عليه.

في المقابل طبق ريال مدريد الهجمات المرتدة ولكن دون أي خطورة تذكر على مرمى ليفربول.


ومع مرور الوقت دخل ريال مدريد أكثر في المباراة، واصبح يهدد مرمى أليسون بيكر، الذي لم تأتي عليه هجمات خطيرة، ليستمر ليفربول في الضغط من خلال العرضيات، والتسديدات التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى ريال مدريد، ولكن تألق تيبو كورتوا بشكل كبير وحافظ على نظافة شباكه خلال الشوط الأول.

وسجل كريم بنزيما هدف في الدقائق الأخيرة من شوط المبارة، ولكن ألغى الحكم الهدف بداعي التلسلل بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

ريال مدريد ضد ليفربول

وفي شوط المبارة الثاني تغير الوضع ودخل ريال مدريد بشكل أفضل وفتح خطوطه الهجوميه، ليتقدم فينسيوس جونيور بالهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 57، من المباراة المقامة على ملعب " دي فرانس.

وجاء الهدف بعد تمريرة مميزة من فالفيردي، ليستغلها فينسيوس جونيور ويسكنها في الشباك.


وضغط ليفربول بقوة على دفاعات ريال مدريد، من أجل تسجديل هدف التعادل بعد تأخرهم بهدف أمام النادي الملكي.

وتكتل لاعبي ريال مدريد في خط الدفاع، بينما فتح ليفربول كل خطوطة من أجل اتسجيل هدف التعديل، وأضاع لاعبي الريدز عدة هجمات عن طريق محمد صلاح وساديو ماني، ولكن تألق كورتوا وحافظ على شباكه نظيفة.

واُتيحت أخطر هجمات ليفربول لمحمد صلاح بإنفراد كامل بالمرمى، ليستمر كورتوا في التألق ويقوم بإبعاد الكرة عن مرماه.

ليتوج ريال مدريد باللقب الرابع عشر له، على حساب ليفربول، بفضل كبير لكوروتوا الذي نجح في الحفاظ على شباكه.