الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الإفتاء ترد على مبروك عطية: ربط التحرش بعدم ارتداء الحجاب حديث فتنة

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 04:26 م
مبروك عطية
مبروك عطية

أصدرت دار الإفتاء المصرية بياناً عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك”، اليوم الأربعاء، ردت فيه على تصريحات الداعية مبروك عطية بشأن حادث طالبة المنصورة.

 

الإفتاء ترد على مبروك عطية: ربط التحرش بعدم ارتداء الحجاب حديث فتنة 

 

وقالت دار الإفتاء، “من واجب العلماء اختيار الأسلوب المناسب في الحدث المناسب وليس من طريقة أهل العلم الراسخين لوم الناس على أي تقصير في وقت المصائب والبلايا بل الواجب تسليتهم ومواستهم وما اعتاده بعض المدعين عند حدوث حالات اعتداء على الفتيات من تحرش أو قتل من ربط ذلك بترك الحجاب هو حديث فتنة وليس له علاقة بالمنهج الصحيح”.

من ناحية أخرى، استنكرت الإعلامية سهير جودة، جريمة مقتل "نيرة" طالبة المنصورة، والتناول السلبي للواقعة عبر السوشيال ميديا، موضحة :"قصة نيرة كشفت اننا في الحضيض،  وبيان القومي للمرأة ضد مبروك عطية ضعيف وكان يجب أن يكون أكثر قوة".
وقالت الإعلامية سهير جودة، عبر برنامجها "الستات" المذاع على شاشة "النهار"، إن التناول للقضية كان مؤذي على السوشيال ميديا، ولذا لا بد من قوانين رادعة وسريعة دون الاعتماد على الثقافة والوعي، وكما قال الدكتور سعد الدين الهلالي أمامنا 500 سنة، ولذا لابد من الحسم والحزم ضد هؤلاء المجرمين.

وفي وقت سابق طالع المجلس القومي للمرأة، بغضب عارم واستنكار شديد، ما تداوله الدكتور مبروك عطيه أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والذى قال فيه، عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: "عاوزة تحافظي على نفسك إلبسى قفة وإنتى خارجة"