الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نهال بلبع: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء رائدة في مجال التنمية المستدامة

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 06:21 م
نائب محافظ البحيرة
نائب محافظ البحيرة

قالت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء هى مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الإستثمارات اللازمة لها والتي ستتم بشكل سنوي بداية مـن العام الحالي لضمان مشاركة فعالة للمحافظات في مؤتمرات المناخ التالية لـ "Cop 27".

وأكدت نائب المحافظ إلى أهمية المبادرة فى تمكين المرأة في مجال مواجهة تحديات التغير المناخي والبيئة، بالإضافة لدماج كافة أطياف المجتمع في إيجاد حلول لتحديات التغير المناخي.

يأتى ذلك بالتزامن مع الدورة الـ ٢٧ لمؤتمر الدول العالمية في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل.

يأتي ذلك فى إطار المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والتى تستهدف تحقيق أهداف مصر في التعامل مع التغير المناخي وتحديات البيئة من خلال مشروعات محققة على أرض الواقع، وكذا نشر الوعي المجتمعي حول تحديات التغير المناخي وقدرات التكنولوجيـات الحديثة، وتعظیم إستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي.

.