السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حبس طبيب 6 أشهر بسبب خطأ طبي حرم سيدة من الإنجاب

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 10:54 م
ارشيفية
ارشيفية

أيدت محكمة جنح مستأنف دسوق بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، حكمها الصادر من محكمة الجنح بحبس طبيب 6 أشهر، لإدانته بالتسبب في خطأ طبي جسيم بحق مريضة خلال علاجها أثناء فترة حملها، وتسبب في حرمانها من الإنجاب، وأمرت المحكمة بإيقاف العقوبة لمدة 3 أعوام.

 

وكانت محكمة دسوق الجزئية "دائرة الجنح" بكفر الشيخ قضت في 30 مارس الماضي بحبس "إ.أ.م.إ.س"، طبيب نساء وتوليد، مقيم بمدينة دسوق، 6 أشهر مع الشغل، وكفالة مالية ألف جنيه، وإلزامه بدفع مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت لسيدة لتسببه في حدوث خطأ طبي لها. 

وتقدم الطبيب المذكور بالطعن على الحكم الصادر بحقه، أمام محكمة جنح مستأنف دسوق، بقبوله شكلا وموضوعا، وبناء عليه أصدرت حكمها السابق بقبوله شكلا ورفضه موضوعا.

كانت أحالت جهات التحقيق بدسوق طبيب النساء والتوليد للمحاكمة في القضية رقم 11489 لسنة 2020، حيث أنه فى يوم 7 أكتوبر 2020، بدائرة قسم شرطة دسوق تقدمت سيدة تدعي "أ.أ.ب" بمحضر ضد الطبيب تتهمه فيه أنه سبب في إصابتها إصابة ناشئًا عن إهماله وعدم احترازه بما تفرضه عليه أصول مهنته مما أحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، ونتجت الأضرار التي لحقت بها.