الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد الشناوي يكشف كواليس "مباراة العمر".. ويؤكد: مازلت أتعلم من الحضري

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 03:35 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي

أشاد محمد الشناوي، حارس منتخب مصر والنادي الأهلي،  بالروح القيادية للنجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي.

 

 

محمد الشناوي يكشف كواليس "مباراة العمر".. ويؤكد: مازلت أتعلم من الحضري

 

وقال محمد الشناوي في تصريحات عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "محمد صلاح لم يلعب معنا أمام أوروجواي في كأس العالم، ولكنه كان متواجدًا معنا ويشجعنا قبل المباراة وتحدث معنا بين شوطي المباراة"، مضيفاً، "كان يتمنى أن يلعب ولكن الإصابة منعته، وتواجد أمام روسيا وقدمنا مباراة جيدة وقتها، ولكن النتيجة كانت سيئة بالهزيمة بثلاثة أهداف لهدف".

 

واصل محمد الشناوي حديثه عن محمد صلاح ومشاركة منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا قائلاً، "محمد صلاح من الشخصيات المحترمة ويساعدنا دائما وهذا هو أهم شيء، دعم الجماهير . الجمهور دائمًا له دورًا كبيرًا في أي مكان سواء روسيا أو قطر أو أي مكان آخر.. الجمهور المصري دائمًا معنا ونحاول أن نفعل كل ما في استطاعتنا لكي نسعدهم".

 

أكد محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر  لم ينم قبل مباراة أوروجواي في كأس العالم 2018 إلا في الخامسة صباحًا من كثرة التفكير.

 

وقال محمد الشناوي "دائمًا ما أشاهد مباريات الخصم قبل أن ألعب أمامه وبالذات الخط الهجومي، هذا بعيدًا عن تحضير الجهاز الفني أيضًا، مضيفاً، "مباراة أوروجواي كانت أول مباراة رسمية دولية بالنسبة لي، وهذا شيء كبير جدًا، كان يجب أن أكون في قمة تركيزي لكي أساعد الفريق".

 

وواصل: "لم أكن أعرف أنني سأتواجد في التشكيل الأساسي إلا قبل اللقاء بيوم واحد، ولم أنم إلا في الخامسة صباحًا من التفكير والتركيز في المباراة لم يتعلق الأمر بالخوف مطلقًا وإنما بالتفكير والتركيز".

 

وأكمل: "كنت موفقًا في لقاء أوروجواي، وفي قمة التركيز لكي أظهر بشكل جيد، تسديدة كافاني كانت أصعب ما في المباراة".

 

وأردف: "كان هدفنا أن نخرج بنتيجة إيجابية وهو ما حدث خلال اللقاء، عندما تستقبل هدفًا في الوقت الأخير فمن الطبيعي أن تحزن ولكن في النهاية هذه هي كرة القدم يمكنك أن تستقبل الهدف في أي وقت".

 

وأتم: "لم أكن أعرف أنني رجل المباراة، علمت بذلك في غرفة الملابس وبالنسبة لي شيء كبير في أول مباراة رسمية دولية وفي كأس العالم. بالنسبة لي المنتخب كله حصل على رجل المباراة، إنهم يساعدونني وأنا أساعدهم".

 

واستكمل محمد الشناوي، "تزاملت مع عصام الحضري في الأهلي قبل منتخب مصر، وكان متواجدا في المعسكرات التي ذهبت لها قبل المونديال أيضا، بالنسبة لي هو قيمة كبيرة جداً وحقق تاريخاً كبيراً في الكرة المصرية لن يمكن لأحد القيام به، أتعلم منه الإصرار والعزيمة".