الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ملعب "سانتوس" يستعد لاستقبال جثمان بيليه في الوداع الأخير

الإثنين 02/يناير/2023 - 02:33 م
مصر تايمز

بات ملعب "إف سي سانتوس" البرازيلي جاهزاً لاستقبال جثمان أسطورة النادي والسامبا الراحل بيليه، من أجل وداعه للجماهير قبل التوجه إلي مثواه الأخيرة.

 

ملعب "سانتوس" يستعد لاستقبال جثمان بيليه في الوداع الأخير

 

تقام مراسم جنازة مفتوحة للجمهور اليوم الإثنين لتوديع أسطورة كرة القدم البرزيلية بيليه ، ويتم تنظيم جنازة مفتوحة للراحل بيليه على مدار 24 ساعة في بلاده علي ملعب ناديه السابق سانتوس ، بحضور كبار الشخصيات العامة في البرازيل، وعلى رأسهم رئيس البلاد، وغادر البرازيلي نيمار جونيور، لاعب فريق باريس سان جيرمان، العاصمة الفرنسية، لحضور الجنازة.


توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه عن عمر يناهز 82 عاما ، بعد ان توقف عن الاستجابة للعلاج الكيماوي ، الذي بدأ الخضوع له العام الماضي ، وتدهورت الحالتة الصحية، وظل فى المستشفى لأيام طويلة ليحاول الفريق الطبي علاجه .

 

بدأ بيليه اللعب مع فريق سانتوس في الخامسة عشرة من عمره ، وبدا اللعب الدولي مع منتخب البرازيلي السادسة عشرة من عمره، خلال مسيرته الدولية فاز بثلاث نهائيات لكأس العالم: 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك في التاريخ، هو ايضا الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 77 هدفًا في 92 مباراة.


وبيليه كان أول من جلب بطولة كأس العالم للبرازيل، وجاء ذلك في عام 1958، ثم حصل على مونديال 1962 و1970، وبعد ان توج ثلاث مرات بكأس العالم ، اصبح  هو أسطورة البرازيل الأولى على مدار التاريخ .