الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير سودانية: إقامة مباراة الهلال والأهلي في دوري أبطال إفريقيا بدون جمهور

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 03:23 م
الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني

يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضيفاً على الهلال السوداني السبت المقبل، ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث ينتظر أن تقام المباراة بدون حضور الجماهير.

 

تقارير سودانية: إقامة مباراة الهلال والأهلي في دوري أبطال إفريقيا بدون جمهور


 

وبحسب ماذكرته صحيفة "سودانا فوق" السودانية، أن مصادر موثوقة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لم يرد حتى هذه اللحظة علي نادي الهلال او الاتحاد السوداني ، بشأن  الإصلاحات التي تم عملها بخصوص متطلبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" الخاصه باستاده ، وذلك من أجل السماح لجماهير الفريق بحضور المباريات الأفريقية.

 

وتابعت الصحيفة : "وكان عصام شعبان نائب رئيس لجنة التراخيص بالاتحاد السوداني قد رفع تقريرا لـ"الكاف" الاسبوع الماضي مرفعا صور لكافة اعمال الصيانة التي قام بها مجلس الهلال ،  وقال المصدر يجب أن يقتنع مجلس إدارة نادي الهلال أن لجنة التراخيص بـ"الكاف" ،لن ترد في الأيام القادمة وبالتالي فإن مباراة الهلال والأهلي المصري المحدد لها يوم 18 فبراير سوف تلعب بدون جمهور، وطالب المصدر مجلس الهلال بالانتباه لخطاب "الكاف" الاول  حيث ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم  سمح لمجلس الهلال بالعدد الكامل في مدرجات vip وهي المكان الذي به كراسي غير كراسي المدرجات المجلدة بالإضافة إلى عدد المقصورة vip كاملا".

 

تقارير سودانية: إقامة مباراة الهلال والأهلي في دوري أبطال إفريقيا بدون جمهور


وأختتمت: "كانت لجنة التراخيص بـ"الكاف"، قد قررت تنظيم مباريات الهلال بدوري الأبطال بدون جماهير، بسبب معايير جديدة وضعها الاتحاد القاري لأول مرة لتتناسب مع قيمة البطولة فنيا وجماليا، وأكملت اللجنة الهلالية، برئاسة الفاضل التوم مساعد رئيس نادي الهلال، منذ أسبوع، عملا مكثفا في تنفيذ طلبات الكاف الجديدة، مثل دورات المياه للمدرجات الشعبية “مرافق الجماهير”، إلى جانب بعض التحسينات في منطقة جلوس الشخصيات المهمة بالمقصورة الرئيسية. وطلبت من الأستاذ عصام شعبان معاينتها وإرسال للاتحاد الأفريقي".

 

ويلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الهلال السودانى ، يوم السبت المقبل ، الموافق 18 من فبراير، في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة ، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الثانية ، من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
 

وفي وقت سابق ، أسفرت قرعة النادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا، عن وقوع النادي الأهلي على رأس المجموعة التي تضم كل من نادي صن داونز الجنوب أفريقي، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني، واستطاع نادي صن داونز تحقيق الفوز على نادي الهلال بهدف مقابل لاشئ اليوم ليتصدر جدول ترتيب المجموعة.