الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كارتيرون يقود التعاون لتحقيق رقماً تاريخياً في الدوري السعودي

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 01:05 م
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

قاد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، فريق التعاون لتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ مشاركاته بمسابقة الدوري السعودي.

وحقق التعاون تحت قيادة كارتيرون أفضل سجل دفاعي للفريق بعد أول 7 مباريات في تاريخ مشاركاته بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

واهتزت شباك التعاون "5 مرات" فقط خلال أول 7 مباريات بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، وهو الإنجاز الذي لم يتحقق في تاريخ النادي من قبل.

ويحتل التعاون المركز السابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 10 نقاط، خلف الهلال صاحب الصدارة بفارق 6 نقاط.



وأصدر نادي التعاون السعودي بياناً رسمياً في وقت سابق بشأن تعاقده مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق لنادي الزمالك، بعدما قرر فسخ تعاقده بشكل مفاجىء مع القلعة البيضاء.

وقال التعاون في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن النادي كان يفاوض مدربا من شرق أوروبا، قبل إيقاف المفاوضات بعد نشر وسائل الإعلام لخبر استقالة كارتيرون من تدريب الزمالك، وأن وكيل المدرب الفرنسي، أكد أنه يمتلك عروض من 5 أندية أخرى للظفر بخدماته، لكنه فضل التعاون.

وأوضح النادي السعودي، أن إدارة النادي تقدمت بعرض رسمي له، وتحصل على الموافقة المبدئية من كارتيرون ، نظرا للحاجة الماسة للفريق في ظل مشاركته الحالية بدوري أبطال آسيا، وتم التوقيع المبدئي بعد التأكد بانتهاء علاقته بشكل رسمي وقانوني مع الزمالك.

واختتم نادي التعاون بيانه الرسمي قائلاً، "نشدد على الاحترام والتقدير الذي يكنه النادي ومجلس إدارته وجمهوره لجميع الأندية عامة، ولنادي الزمالك والجمهور المصري بصورة خاصة، ولكن النادي يرفض أيضاً ما تعرض له من تجاوزات بعدما مارس حقه الطبيعي وفقاً لأنظمة الاحتراف".