الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

نصائح لزيادة معدلات الحرق والتمثيل الغذائي

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 01:23 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر زيادة معدلات الحرق الحاجة الأكثر بحثا من قبل راغبي خسارة الوزن أو الحفاظ على صحتهم وعدم زيادة وزنهم ، ومن أبرز العوامل التى تؤدي لزيادة الحرق.

 

 

يعتبر الشاي الأخضر على رأس القائمة التى تساعد فى زيادة معدلات الحرق، لأنه يحتوي على epigallocatechin EGCG، وهو أحد مضادات الأكسدة المغذيات النباتية الذي ثبت أنه يعزز التوليد الحراري.

 

ويعمل EGCG أيضًا بشكل تآزري مع الكافيين الموجود في الشاي الأخضر، مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون عن طريق إطلاق الأدرينالين.

 

يمكن للحركة اليومية أن تغذي جوانب لا تعد ولا تحصى من الصحة فالمشي والجري وركوب الدراجات والسباحة، وكذلك التمارين اللاهوائية، مثل رفع الأثقال يمكن أن تدعم عملية التمثيل الغذائي.

 

تزيد البروتينات الخالية من الدهون عالية الجودة من الشعور بالشبع مع توفير العناصر الغذائية الأساسية. تعتبر الأسماك والدواجن من البروتينات الخالية من الدهون، بالإضافة إلى المصادر النباتية مثل الفول والعدس والمكسرات والبذور.

 

تساعد المياه إلى عملية تسمى التوليد الحراري الناجم عن الماء، والتي يمكن أن تزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30٪ لمدة ساعة، وفقًا لمراجعة علمية نشرتها دورية Frontiers in Nutrition.