الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

الخميس 13/أبريل/2023 - 09:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر زيت شجرة الشاي له العديد من الفوائد على البشرة وعلاج حب الشباب ، حيث يعمل زيت شجرة الشاي على التخفيف من حدة الاحمرار والندبات التي تتركها الحبوب، وذلك من خلال تخفيف بعض قطرات زيت الشاي بالماء، تمسح به البشرة يومياً، أو من خلال إضافة قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي إلى كريم الترطيب اليومي، أو إلى زيوت عطرية. 

 

زيت شجرة الشاي أكثر فاعلية من الكريمات الموضعية التي تحتوي على أكسيد الزنك التي تستخدم للتخفيف من الحكة والهياج الناتجين عن الإكزيما، ويعمل على ترطيب وتهدئة الجلد الجاف، وذلك بمزج بعض من قطراته مع كمية صغيرة من كريم الترطيب أو من خلال تخفيفه بزيوت أخرى أقل قوة، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم وضعه على المنطقة المصابة مرة واحدة على الأقل بعد الاستحمام.

 

يخفف زيت شجرة الشاي من نسبة الزيوت في البشرة، خاصة البشرة الدهنية، ويمكن إضافة بضع قطرات منه إلى كريم الترطيب أو كريم الوقاية من الشمس واستخدامه يومياً. 

 

مقترحات أخري من "مصر تايمز".. أسباب الصداع النصفي وأعراضه 

 

الصداع النصفي الذي يصيب الإنسان يصاحبه عدد من الأعراض ومنها الاضطراب البصري والحسي والغثيان وحساسية الضوء.

 

ومن الأسباب التى تؤدى لحدوث الصداع النصفي..

 

التوتر أو القلق

حساسية الطعام

ضغط دم مرتفع

الحمل المبكر

الالتهابات ، مثل نزلات البرد أو الانفلونزا

التهابات الدماغ ، مثل التهاب السحايا أو التهاب الدماغ

ارتفاع ضغط الدم الخبيث وانفلونزا المعدة متلازمة ما قبل الحيض (PMS)

فترة الحيض

استهلاك الكثير من الكافيين أو النيكوتين يمكن أن يسبب الصداع والغثيان.

 

ويمكن علاج الصداع النصفي المصاحب للغثيان من خلال البقاء في غرفة مظلمة وهادئة، مع وضع كيس ثلج مغطى بالقماش على مؤخرة رقبتك، وإذا كنت تشك في أن سبب الصداع والغثيان هو التوتر ، ففكر في المشاركة في أنشطة تخفيف التوتر، مثل المشي أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

 

وإذا كنت تشك في إصابتك بالجفاف أو انخفاض نسبة السكر في الدم، وخذي قسطًا من الراحة للشرب أو تناول شيء ما، وقد تساعد مسكنات الألم التي تُصرف دون وصفة طبية، مثل الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين، في تخفيف الصداع، ولكن انتبهي فقد يكون الأسبرين قاسيًا جدًا على معدتك ويمكن أن يسبب اضطرابًا في المعدة.