السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

لتقوية عظامك وتحسين نومك.. اشرب كوب لبن بالعسل

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 07:30 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اللبن مصدر مهم للكالسيوم وتقوية العظام بشكل كبير ، كما إنه مفيد أيضا لصحة الإنسان ، حيث يساعد على تحسين صحة العظام، وهو غني أيضاً بالبوتاسيوم الذي يعد عنصرا غذائيا أساسيا يمكن أن يساعد في تنظيم مستوى ضغط الدم.

 

يساعد شرب كوب الحليب بالعسل قبل النوم مباشرة يساعد أيضاً على تحسين جودة النوم، وهذا المشروب له فوائد وخصائص متعددة مضادة للأكسدة والبكتيريا وبالتالي يمكنه تدمير البكتيريا المسببة للعدوى في المعدة، مما يساعد على استعادة وتعزيز نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة وتسريع الشفاء من الأمراض التي تصيب المعدة.

 

ولمن يعاني من الالتهابات يعد مشروب الحليب والعسل علاجا فعالاً لمنع مشاكل الجهاز التنفسي، فيمكن له أن يقتل البكتيريا ويطردها مما يخفف من التهابات الجهاز التنفسي.

 

مقترحات أخري من “مصر تايمز”.. لصحة جسمك.. فوائد متعددة للزنجبيل تعرف عليها


 

الزنجبيل من الأعشاب التى لها فوائد متعددة لصحة وجسم الإنسان فهو يعالج الأنفلونزا ونزلات البرد، ويساهم في علاج عسر الهضم، ويلعب دورًا كبيرًا في تخفيف الألم والتقلصات.

 

ويساهم الزنجبيل في طرد الغازات المتراكمة بالبطن وعلاج الإسهال، ويخفف من الصداع، وعلاج التهاب المفاصل، ويقلل من الغثيان، ويساهم في سدّ الشهية وخسارة الوزن، وخفض مستوى السكر في الدم، وتقليل آلام الدورة الشهرية.

 

ويساهم في خفض مستوى الكولسترول الضارة بالجسم، يحسن ويعزز وظائف المخ، ويخف من اضطرابات الجهاز الهضمي ويقوي المناعة و يساهم في تفتيت حصوات الكلى ويمنع تكوينها.