الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

منها السرطان.. ماذا يفعل الروزماري فى جسم الإنسان

الخميس 27/أبريل/2023 - 08:30 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يحتوي الروزماري على العديد من المعادن التي تساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، التي تحتوي على الهيموجلوبين، وهو أمر أساسي للحد من ظهور فقر الدم خاصة لمن يعانون من فقر الدم.

 

وتحتوي أوراق اكليل الجبل او الروزماري على المواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على منع ظهور السرطان، فإنه يساعد في القتال ضد الجذور الحرة التي تسبب السرطان.

 

يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم للمريض، من خلال توزيع السعرات الحرارية بالتساوي في جميع أنحاء الجسم، غنية بالمركبات متعددة الفينول والألياف الغذائية، وذلك بسبب الإفراط في تناول الكحك والبسكوت في العيد.

 

 

مقترحات أخري من "مصر تايمز".. فوائد متعددة لتناول البرقوق بشكل منتظم.. تعرف عليها 

 

يعتبر البرقوق من الفاكهة التى لها العديد من الفوائد بجانب طعمها اللذيذ ، فهو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساهم في الحصول على بشرة صحية ومشرقة وشابة ويقلل من جفاف الجلد، وبالتالي يحسن مظهر الجلد. 

 

يعتبر البرقوق غني بالبوليفينول الذي يمكن أن يساعد في الوقاية من الاضطرابات العصبية التنكسية المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر. 

 

يحتوي البرقوق على المعادن الأساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين K والنحاس مما يساعد في تحسين صحة العظام، وأظهرت دراسة أن فاكهة البرقوق يمكن أن تساعد في تقوية العظام وتحسين كثافة المعادن في العظام.