الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الاعتداءات على المسجد الأقصي على طاولة مناقشات منظمة التعاون الإسلامى اليوم

الأربعاء 24/مايو/2023 - 06:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى، اليوم الأربعاء، فى مقرها بجدة، وبدعوة من دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية، الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية مفتوحة العضوية على مستوى المندوبين لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك.

 

ويخاطب الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه - حسبما ذكرت المنظمة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" الاجتماع ليطلعه على التطورات الخطرة التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك، ومدينة القدس الشريف بالإضافة إلى استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية المحتلة.

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد قرر تكليف بعثة فلسطين في نيويورك بالتحرك الفوري في الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، لإدانة ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى من قبل أعضاء في الحكومة الإسرائيلية، ومجموعات متطرفة، في انتهاك خطير للوضع التاريخي والقانوني في القدس المحتلة. 

 

وأكد أبو مازن على أهمية هذا التحرك الدولي لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، مشيرًا إلى أن هذا التحرك يتم بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية والعمل مع المجموعات الشقيقة والصديقة في الأمم المتحدة. 

 

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي اليميني إيتمار بن جفير، اقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. 

 

وجاء الاقتحام، خلافًا للتقارير الإسرائيلية التي أفادت بأن بن جفير تراجع عن اقتحامه للأقصى عقب الجلسة التي جمعته، الإثنين الماضي، برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.