الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

لو لسه جديدة.. أكلات تزيد من حليب الأم فى الصدر

السبت 27/مايو/2023 - 04:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لكل أم جديدة لأول مرة ، نقدم لكي فى السطور التالية أفضل الأكلات التى تزيد من لبن الأم فى الصدر بشكل طبيعي وآمن على الأم.

 

تستخدم حبه البركة في زيادة الحليب في الأم المرضعه  بشكل ملحوظ فتنصح الأم بتناول حبه البركه بمقدار ملعقه صغيره يوميا  ويمكن إضافتها على الزبادي بالعسل كما ان حبه البركة تعد مصدر غذائي هام جدا للطفل والأم فهي تقوي الجهاز المناعي و تحتوي على الاحماض الضرورية جدا لنمو الطفل.

 

تعتبر المشروبات الطبيعية من أكثر الأشياء لزيادة لبن الام مثل الينسون و الريحان و الحلبة و النعناع و الكمون و الشمر و الكركم و البابونج و الشعير و تعتبر حل سريع لزيادة لبن الأم.

 

ويعد الجزر من اكثر الخضروات  و أكلات فائدة في زيادة انتاج الحليب في الأم المرضعة فعصير جزر من الوصفات لزيادة حليب الأم والبطاطا والبنجر لانها بها نسب كبيرة من الحديد التي تفيد طفلك وتحميه من الانيميا.

 

ويعد الشوفان من الاطعمة المعروف  في اوروبا انها تساهم في زياده حليب الام  لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والدهون والبروتينات و الالياف الغذائيه التي تساعد الام على الشبع لفتره طويله كما انه يحتوى على مركبات نشوية تزيد تركيز هرمون الحليب للأم

 

ويعتبر العدس من اكثر أكلات فاعلية لزيادة حليب الأم المرضعة  كما انها من أكلات مفيده لزيادة حليب الأم و الطفل والحمص يعمل على إدرار لبن الام.