الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أعشاب طبيعية من مطبخك هتقوي مناعتك

الإثنين 12/يونيو/2023 - 09:30 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هناك العديد من الأعشاب التى لها مفعول فى تقوية المناعة وتتميز بوجودها فى كل بيت مصري وكونها أعشاب طبيعية لا يوجد ضرر فيها.

 

يعتبر تناول الثوم، أحد الطرق الطبيعية لتقوية المناعة حيث  عرف استخدام الثوم منذ عهد المصريين القدامى، واستخدم في الحضارات المختلفة في أرجاء العالم للوقاية من الأنفلونزا وأمراض المسالك التنفسية العليا، وعرف الثوم بفاعليته المضادة للجراثيم، والمضادة للفيروسات، والمضادة للفطريات، والمضادة للطفيليات.

 

يساعد الكركم في علاج العديد من الأمراض الفيروسية، ويحتوي الكركم على مادة الكركمين ، وهو المركب الرئيسي للكركم ، ولديها القدرة على تعزيز المناعة، وينشط المركب خلايا الدم البيضاء في الجسم ، وهذا بدوره يعزز استجابة الجسم لتصدي للفيروسات.

 

مشروب القرفة يحارب الالتهابات ويقي من العدوى ويشفي الأنسجة التالفة، بالإضافة إلى ان القرفة غنية بمضادات الأكسدة المعززة للمناعة ولها تأثيرات مضادة لمرض السكري بل وتساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

بذور الشيا الصغيرة غنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهي من الاعشاب المفيدة لتعزيز المناعة، كما أنه يقلل الالتهاب وينظم الاستجابات الالتهابية في الجسم.