الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا العداون الإسرائيلي: 75 شيهدًا و301 جريح منذ 18 أكتوبر

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 09:17 م
القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على لبنان

أصدرت وزارة الصحة اللبنانية، بيانًا اليوم، تعلن فيه عن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي، على جنوب لبنان، منذ يوم الثامن عشر من أكتوبر الماضي. 

وكشف الصحة اللبنانية، عن  استشهاد 75 شخصًا وإصابة 301 آخرين منذ بداية العداون الإسرائيلى على الجنوب اللبنانى فى الثامن من شهر أكتوبر الماضى.

وأوضحت وزارة الصحة، أن هناك 92% من المصابين ذكور و97% من بينهم يحملون الجنسية اللبنانية، لافتة إلى أن 38% من الإصابات ناتجة عن صدمة و30% عن انفجار و27% ناتجة عن تعرض كيميائى.

وأشارت الصحة اللبنانية، إلى أن عدد النازجين التراكمى من الجنوب اللبنانى جراء الاعتداءات الاسرائيلية بلغ 25 ألفًا و708 نازحين حتى الثانى من شهر نوفمبر الجارى.

تجدد القصف بين جيش الاحتلال وفصائل لبنان

 

اشتددت قوة الصراع بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والجبهة الشمالية لتل أبيب، في جنوب لبنان، حيث تبادل الطرفان رشقات صاروخية مساء اليوم الجمعة.

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف على مناطق جنوبي لبنان، وذلك ردًا على الرشقات الصاروخية التي وجهها حزب الله في لبنان إلى تل أبيب، وفقًا لما أفادت به مراسلة قناة العربية.

وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية في إسرائيل، تجحت في سقوط مسيرة في الحدود الشمالية، وكانت قادمة من جنوب لبنان نحو تل أبيب.

في الوقت ذاته، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن ارتفاع عدد مصابي الجيش الإسرائيلي جراء انفجار مسيرة قادمة من لبنان إلى تل أبيب.

حزب الله يوجه ضربات قوية للاحتلال

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، عن مهاجمة ثكنة يفتاح قديش الإسرائيلية، وتجمعًا مستحدثا للإسرائيلين في شرق مستعمرة حتسودت يوشع، وذلك من خلال 3 مسيرات.

وأكد حزب الله في بيان له، نقلته عنه وسائل إعلام إقليمية، أن المسيرات الثلاثة نجحت في تحقيق إصابات في صفوف الإسرائيلين، والحقت بهم الخسائر.