الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بطلة مسلسل"لا كاسا دي بابل" تتضامن مع فلسطين: "أبناؤكم أبناؤنا وبيوتكم المدمرة بيوتنا"

السبت 09/ديسمبر/2023 - 02:55 م
 إيتزيار إيتونو
إيتزيار إيتونو

حرصت الممثلة الإسبانية إيتزيار إيتونو بطلة مسلسل “لاكاسا دي بابيل” المشاركة في الوقفة الاحتجاجية وسط بلدة غرنيكا شمالي إسبانيا، وذلك دعماً لشعب الفلسطيني.

 

تتداول  رواد مواقع التواصل قالت الممثلة الإسبانية: "من غرنيكا، المدينة التي شهدت أول قصف مدني عشوائي على مدار التاريخ، من الذاكرة التاريخية لموتانا وجرحانا ودمارنا".

 

وأضافت: "من غرنيكا إلى فلسطين.. من غرنيكا إلى العالم، نريد أن نقول إنه بعد الذي مررنا به منذ القصف الأول الذي تعرضنا له وحتى اليوم، لا يمكن للتاريخ أو العالم أن يتحمل دمار شعب واحد، لا ينبغي للعالم والتاريخ أن يتحملا ما يحدث في فلسطين، ولا يجب على العالم والتاريخ أن يقبلا غرنيكا جديدة".

 

وتابعت إيتزيار إيتونو: "من غرنيكا تلك البلدة التي تحتل مكانة ملعونة بين كل المجازر التي شهدها تاريخ الإنسانية، ندعو إلى وضع حد للمذبحة المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، وندين بقوة وغضب أي تواطؤ في هذه الإبادة الجماعية".

 

وختمت بتوجيه كلمة للفلسطينيين قائلة:"سيحمل المواطنون الفلسطينيون أصواتنا من غرنيكا أينما كانوا، قتلانا قتلاكم.. بيوتكم المدمرة بيوتنا، أرضكم المحتلة هي أرضنا المحتلة، وبناتنا وأبناؤكم هم أبناؤنا".