الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"مستر أوليمبيا" تشعل معركة كلامية بين مبروك وبيج رامي.. الشحات: شركة خاصة اللي بتنظمها ولا تخضع لرقابة المنشطات.. السبيعي: أنت هاوي مش محترف.. ورواد السوشيال: كفاية حقد وتضليل

السبت 02/يناير/2021 - 06:48 م
بيج رامي والشحات
بيج رامي والشحات مبروك

شهدت الساعات الأخيرة حالة كبيرة من الجدل في الوسط الرياضي بعد تصريحات الشحات مبروك بطل مصر السابق في كمال الأجسام عن "بيج رامي" بطل مستر أوليمبيا في التصريحات التلفزيونية مع الإعلامية شيما صابر.

ولا صوت يعلو فوق صوت تصريحات الشحات مبروك، بعدما أكد أن بطولة مستر أوليمبيا تنظمها شركات خاصة ولا تخضع لرقابة المنشطات، وكان المصرى ممدوح السبيعى، الملقب بـ"بيج رامي"، قد فاز مؤخرا بلقب مستر أولمبيا للمحترفين فى كمال الأجسام، الشهر الماضي.

وشهد العالم أجمع مؤخرًا الحفاوة والإشادة الكبيرة التي تلقاها ابن محافظة كفر الشيخ، المصري البطل ممدوح السبيعي، وهو اسمه الحقيقي فى شهادة الميلاد، أو رامي السبيعي كما ينادونه أهله وأصدقاءه والملقب بـ "بيج رامي" وهو الاسم الذي يعرفه العالم، والذي حقق إنجازاً عالمياً كأول مصري يقتنص لقب مستر أولمبيا فى نسختها للعام الحالى 2020، وهي البطولة الأعلى في لعبة بناء الأجسام للمحترفين .

البطل بيج رامي

ويعتبر"بيج رامي" ثاني عربي يحرز اللقب بعد اللبناني سمير بنوت الذي فعلها عام 1983 ودخل القائمة الذهبية للحائزين على اللقب في مقدمتهم الممثل الأمريكي الشهير أرنولد شوازينجر الذي حقق اللقب خمس مرات متتالية من الأعوام 1970 حتى العام 1974، ولديه علاقة صداقة ببطلنا المصري رامي السباعي، وله مواقف تشجيعية وداعمة لرامي على مدار السنوات الماضية، خاصة وانه كان من احد الاسباب التي جعل القائمين على البطولة العالمية تجاوز عدم دخول رامي للدورات التأهيلية للبطولة بسبب اصابته بفيروس كورونا، لكن سمعة البطل المصري وعلاقاتة القوية ومنها أرنولد شوازينجر اهلته لتقديم دعوة خاصة للمشاركة بالبطولة وحصد اللقب العالمي .



وأشاد الكثير ببطل كمال الأجسام "بيج رامي"، وأكدوا على أنه حقق إنجازًا كبيرًا والذي لا يوجد اختلاف عليه بأنه شرف مصر، ولكن كما توجد إشادات تلقى رامي بعض الاختلافات والانتقادات على الطرق الذي وصل بها حتى يلقب ببطل العالم لمستر أوليمبيا.

حالة من الجدل بعد تصريحات مبروك

وأصيب الشارع الرياضي بحالة من الجدل والثرثرة حول الشحات مبروك ورامي السبيعي والصراع الذي دار بينهما مؤخرًا، والتي انتشرت على السوشيال ميديا بشكل كبير، ليصبح ترند على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". 

وشن بيج رامي والشحات مبروك كل منهما هجوم على الآخر عبر الفضائيات وصفحات السوشيال ميديا بشكل غير مبرر، في محاولات كل منهما  لتقليل من مجهود وإنجازات الأخر.

مبروك هاوي مش محترف

بدأ الصراع بينهما عن طريق بيج رامي حيث قال أن الشحات مبروك كان هاوياً وليس محترفاً وقدم للعبة الكثير فى مصر لكنه كان من الهواة، يكفى أن وقته مكنش فى حد عنده طموح يطلع باللعبة لبطولة العالم".



ولم ينتظر مبروك الكثير ليخرج عبر الفضائيات ويرد ردًا هجوميًا صريحًا بأنه من أخذي المنشطات وأنه لم يجتهد للوصول إلى بطولة العالم في كمال الأجسام وكأنهما في حرب ليخرج كل منهما الأخر هو الأسوء.

تصريحات الشحات مبروك

وقال الشحات مبروك في تصريحات تلفزيونية عبر شاشة "أون سبورت" مع الإعلامية شيما صابر: " بطولة مستر أولمبيا تنظمها شركة خاصة ولا تشترط مشاركة لاعبين من جنسيات أخرى بخلاف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب أنها لا تخضع للرقابة على المنشطات".

وتابع: " بطولة مستر أولمبيا تهتم أكثر بحجم العضلات بغض النظر عن أسباب ذلك حتى لو كانت عن طريق المنشطات بعكس الاتحاد الدولى لكمال الأجسام".

وأكد مبروك على أن بطولة مستر أوليمبيا تنظمها شركات خاصة ولا تخضع لرقابة المنشطات، كما رفض التقليل من قيمة بطولة العالم التي حصل على لقبها عام 1987.

وقال مبروك، إن بطولة العالم لكمال الأجسام للهواة ليست ضعيفة، بل تشهد مشاركة أبطال من عدة دول، وينظمها الاتحاد الدولي، مضيفاً أنه عندما فاز بالبطولة "كان لا أحد في مصر يعلم من الأساس قيمة اللعبة أو قواعدها".

جدل الرواد التواصل الاجتماعي

ولم يسلم الشحات مبروك من الهجوم والانتقاد، فمن الطبيعي والحكمة البشرية أن كل شخص معرض للانتقاد والهجوم ولا يتفق عليه اثنين، حيث تلقى بطل مصر السابق هجوم من قبل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما "تويتر"، بعد تصريحاته، أمس الجمعة، بشأن تعاطي المنشطات وفوز بيج رامي بلقب مستر أولمبيا.

وغرد أحد المتابعين قائلاً: "حلقة الشحات مبروك كانت كلها حقد غير مبرر وكدب وتضليل منه .هو عارف كويس يعني ايه مستر أولمبيا شخص كذاب يقول منشطات يعني هو مَش بياخد دي البطولات الي في المولد لازم يخدوا منشطات". 

وغرد أخر: "الشحات مبروك لازم يحترم الانجاز وقد ايه  رامي تعب وجهز في سنين و سنين عشان يخد أول محترفين، ويختار الكلام المناسب يا خسارة فعلا". 





وتلقت قناة "أون سبورت" نصيبها من الانتقادات والهجوم من قبل الرواد والجماهير، حيث تلقت القناة هجومًا كبيرًا بعد الانتقادات التي تم توجهها لبيج رامي، فقال أحد المغردين: " "قناة استخسرت تدفع لبيج رامي لكي يظهر على شاشتها، فأحضرت الشحات مبروك من أجل أن يشوه بيج رامي".


بينما كان لأخر رأي أخر، قائلا "لا بيغ رامي قلل من الشحات مبروك ولا الشحات مبروك قلل من بيج رامي وكفاية زيطة ونبي".


حياة الشحات مبروك

ولد الشحات مبروك بمحافظة كفر الشيخ وبدأ حياته كصانع أحذية، حيث بدأ ممارسة لعبة كمال الأجسام فى سن صغير، وأدى تقدمه فى اللعبة إلى الاستعانة به فى بعض الأدوار السينمائية للاستفادة من هيئته الرياضية، فى أواخر الثمانينيات والتسعينيات.



نظرا لهيئته الجسمانية الرياضية لفت نظر المخرج إبراهيم الموجى فى فيلمه المرشد ليسيطر على الساحة القتالية فى الأفلام مثل أمريكا شيكا بيكا، اللعب مع الأشرار الشجعان، علقة موت، وغيرها من الأفلام العربية.

الشحات مبروك أحرز بطولة العالم 11 مرة بدأها عام 1987، منها بطولة العالم فى تركيا، بطولة العالم فى سلوفينيا، وغيرها من البطولات، التى رفع فيها اسم مصر عاليا.