الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

أضرار قلة النوم .. أستاذة بكلية الصيدلة تكشف الأسباب

الجمعة 15/مارس/2024 - 04:32 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة أماني الشريف، الأستاذ بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر الشريف، إن النوم عالم مليئ بالاسرار وفى حال عدم النوم يمكن أن يتسبب هذا فى الإصابة بالجنون أو الوفاة.

 

وأضافت الأستاذ بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "أسرار"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الجمعة: "النوم بيتم فى دورات كل دورة مدتها 90  دقيقة، والدورة الواحدة فيها 4 مراحل مرحلة النوم الخفيف اللى بيتجيب فيها لاى مؤثر خارجي وبعدها النوم المتوسط وبرضوا بيكون حاسس باى مؤثر، والمرحلة الثالثة وهى النوم الثقيل وهى مرحلة الصيانة فى الجسم والدم بيتجدد والخلايا الميتة تخرج ولو صحى الانسان فى المرحلة دى هيكون مقريف".

 

واضاف: الطبيعى الإنسان بيقى ثلث حياته نايم، وناس كتير بتقضى على وقتها على الموبيلات، وفى عام 2013 عملوا دراسة على فئران التجارب وجدوا أن الفئران بتصاب بالزهايمر.

 

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.