الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ملخص مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. تكفير عمر الخيام وسوزان نجم الدين تدرب الجاريات

الخميس 21/مارس/2024 - 12:16 ص
الحشاشين
الحشاشين

مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. ظهرت فى الحلقة العاشرة من مسلسل الحشاشين الفنانة سوزان نجم الدين بشخصية ألينار والتي ستدرب الجاريات على أن تكون حوريات الجنة، حيث طالبتهم أن يكن يتمتعن بالأنوثة وهي ليست جمال ودلال فقط ولكنه إيقاع وحركة.

 

مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. وحذرت سوزان الفتيات أن هناك أمرين قد يجعلهن عرضة للقتل ألا تتعلم إحداهن أو تفشى إحداهن السر، وبدت سوزان قاسية الطباع والحديث معهن حتى تسيطر عليهن وتدربهن، ليكن حوريات الجنة كما يريد حسن الصباح.

 

مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. شهدت وصول عدد من الرعاة إلى الإمام أبو حامد الغزالى يشتكون من أشعار عمر الخيام ويتهمونه بالكفر، إلا أنه رفض اتهامهم له بحجة أنه لم يقرأ أشعاره وبالتالى لن يصدر حكماً عليه.

 

مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. وظهر الإمام الغزالى فى الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين، وذلك أثناء توبيخه لأشخاص يضربون شخصا باطنيا اسمه بيجان ضربا مبرحا، ليقول لهم إن ذلك لا يصح وإن هذا الشخص انضم للباطنيين بسماع أفكارهم، وبالتالى عليهم الرد على أفكارهم بالعلم والحجة ولا بالضرب الذى يجعله يأخذ بثأره فيما بعد، وهو ما نجح فيه الإمام الغزالى بصورة كبيرة بعدما استمال الشخص الباطني إليه بالحجة وسماحته الكبيرة عليه.

 

مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. ظهر عناد نجل حسن الصباح الأكبر بصورة أكبر لمعلمه فى القلعة الذى يتدرب فيها، مؤكداً له أنه يرغب فى الذهاب إلى قلعة والده، وهو ما جعل معلمه يأمر بحرمان الحسين بن حسن بن الصباح من الطعام عقاباً له على عناده.

 

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.