الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أثاروا الجدل.. لاعبين استبعدهم حسام حسن من قائمة منتخب مصر

الإثنين 27/مايو/2024 - 11:09 ص
أفشة
أفشة

أثير الجدل حول قائمة منتخب مصر التي أعلنها حسام حسن المدير الفني، استعدادا لخوض مباراتي التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في يونيو.

 

ويلتقي منتخب مصر مع بوركينا فاسو في القاهرة يوم 6 يونيو المقبل بالجولة الثالثة، وبعدها يطير لمواجهة غينيا بيساو بالجولة الرابعة يوم 10 يونيو.

 

ولاقت اختيارات حسام حسن تعليقات عديدة، بسبب ضم عدة لاعبين لا يستحقون الإنضمام على حساب لاعبين أخرين، حسب ما جاء في ردود الأفعال من محللي الكرة المصرية.

دونجا

أبرز الأسماء التي استبعدها حسام حسن من قائمة منتخب مصر

 

عمر كمال عبد الواحد لاعب النادي الأهلي، حيث مركز الظهير الأيمن الذي علق البعض أن المدير الفني ضم لاعب واحد فقط في القائمة وهو محمد هاني في مركز الظهير، وأن عمر كمال عبدالواحد يستحق الإنضمام بسبب تألقه الفترة الأخيرة مع الأهلي.

 

نبيل عماد دونجا لاعب نادي الزمالك، لاعب الوسط الارتكاز، الذي قدم أداء رائع مع الزمالك في بطولة الكونفدرالية التي فاز بها الزمالك مؤخرا، وشدد البعض أنه يستحق الإنضمام على حساب كوكا لاعب الأهلي.

 

محمد مجدي أفشة لاعب وسط الأهلي، حيث علق البعض أنه لا يوجد لاعب في قائمة المنتخب يقوم بأدوار أفشة في مركز صناعة اللعب، خاصة بعد تقديمه أداء جيد في الفترات التي يشارك بها مع الأهلي.

 

وهناك عدة لاعبين غابوا لأسباب طبية وهم :  أحمد حجازي ومصطفى شلبي وعمر مرموش وأحمد عبد القادر، حسب ما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وأوضح الاتحاد المصري أن سبب استبعاد رمضان صبحي من القائمة بسبب أزمة المنشطات التي يعاني منها وإيقافه.

 

عمر كمال

قائمة منتخب مصر الأول لمباراتي بوركينا فاسو و غينيا بيساو

 

حراسة المرمى : محمد الشناوي ، مصطفي شوبير ، محمد عواد ، مهدي سليمان 

الدفاع : محمد عبد المنعم، رامي ربيعه ، ياسر إبراهيم ، احمد رمضان بيكهام ، محمد هاني ، أكرم توفيق ، محمد حمدي ، احمد فتوح .

الوسط : مروان عطية ، حمدي فتحي ، احمد نبيل كوكا ، امام عاشور ، احمد سيد زيزو ، ناصر ماهر .

الهجوم :  محمد صلاح ، مصطفي فتحي ، محمود حسن تريزيجيه ، مصطفي محمد ، محمد الشامي ، أحمد أمين أوفا ، محمد شريف.