الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس الصربي يعلن موعد بدء الحرب العالمية الثالثة

السبت 22/يونيو/2024 - 10:25 ص
الرئيس الصربي
الرئيس الصربي

قال ألكسندر فوتشيتش، رئيس صربيا، إن العالم يستعد لحالة التأهب القصوى بشأن بداية الحرب العالمية الثالثة، مٌشيرًا إلى أن العالم ليس بعيدًا عن الحرب، فستندلع خلال 4 أشهر تقريبًا، وذلك خلال لقاء له بمجلة «Weltwoche» السويسرية.


ويتمتع الرئيس الصربي بعلاقات جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو ما يدفعه لمعرفة العديد من الكواليس بشأن التوترات بين موسكو وواشنطن والناتو، بحسب ما نشرته شبكة «سكاي نيوز».


وأكد الرئيس الصربي أنه يسعى للحفاظ على مخزون بلاده من السلعة الأساسية، مؤكدًا أن الغرب يعتقد أنه يمكنه هزيمة فلاديمير بوتين بسهولة وذلك بإنهاكه في أوكرانيا، لكنه نصح الغرب بأن يكونوا شديدي الحذر عند تقييم رغبات «بوتين» أو خطوته المستقبلية المحتملة.

وكان الرئيس الروسي أكد مواصلة مٌوسكو تطوير ترسانتها النووية برًا وبحرًا وجوًا، ضمانًا للردع الاستراتيجي وتوازن القوى العالمي.


من جانبه، تعامل المرشح للانتخابات الأمريكية روبرت كينيدي جونيور مع حديث الرئيس الصربي، ودعا الولايات المتحدة إلى ضرورة بدء المفاوضات مع فلاديمير بوتين من أجل تجنب بدء الحرب.

وبحسب «سكاي نيوز»، فالصراع بين الغرب وروسيا يجري بشأنه حديث، حول من سيبدأ الجولة التالية من التصعيد، أو من سينجح في التهرب من المسؤولية عن خطوة قد تنتهي باستخدام الأسلحة النووية التي ستؤثر بطرية أو بأخرى على الكوكب بأكمله.