الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يورو 2024.. أمل أخير لكرواتيا من أجل الصعود

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 06:11 م
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

 تعادل المنتخب الكرواتي في مباراته الأخيرة، في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، أمام المنتخب الإيطالي بهدف لكل فريق.

 

سجل الأسطورة لوكا مودريتش الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 55 من عمر اللقاء بعد دقيقة واحدة من إهداره لضربة جزاء، ليعود بالمنتخب الكرواتي من بعيد ويحجز مقعداً في الدور الثاني من البطولة، حتى عادت إيطاليا للمباراة من جديد وتسجل هدف التعادل عن طريق زاكاني في الدقيقة 97، وتقتل أحلام كل مشجعي المنتخب الكرواتي.

 

لكن هناك أمل أخير أمام كرواتيا للصعود إلى دور الـ16 من بطولة اليورو كأحد أفضل ثوالث المجموعات.

 

كرواتيا تقع في المركز الثالث ضمن المجموعة الثالثة، برصيد نقطتين فقط من ثلاث مباريات خاضتها في دور المجموعات ، وسجلت ثلاث أهداف وإستقبلت شباكها 6.

 

لابد أن يكون هناك أربعة فرق في المجموعتين الثالثة والسادسة أقل من كرواتيا في النقاط، أو مساوية لها في عد النقاط وأقل منها في فارق الأهداف.

 

وعلى هذا فإن كرواتيا تحتاج لخسارة سلوفينيا أمام إنجلترا بثلاث أهداف أو أكثر، وخسارة جورجيا أمام الدنمارك بهدفين أو أكثر،وفي حالة حدوث تعادل في أحد المبارتين تودع كرواتيا البطولة بشكل رسمي، بالإضافة إلى أنها تحتاج أيضاً لفوز منتخب البرتغال على المنتخب الجورجي وفوز تركيا على التشيك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات من بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024.