الإثنين 26 أغسطس 2024 الموافق 22 صفر 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تزوج ابنه ملك وسر مع الشعراوي غير حياته.. يوسف شعبان الذي كتبت الكورونا نهايته

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 12:38 ص
الفنان يوسف شعبان
الفنان يوسف شعبان

 استطاع الفنان القدير يوسف شعبان، أن يترك آرثا فنيًا في قلوب وأذهان محبيه في مصر وحول العالم والذي استطاع من خلالها سرقة الشاشة من كبار نجوم جيله وتحتفل الساحة الفنية بذكرى ميلاد الفنان يوسف شعبان والذي يتزامن 16 يوليو 1931.

 

الفنان يوسف شعبان


أهم أعمال الفنان يوسف شعبان..


ترك الفنان يوسف شعبان مسيرة فنية حافلة بالأعمال الفنية التي مازالت محفورة في قلوب متابعيه؛ ومن أبرزها دوره في مسلسل المال والبنون؛ والذي كان يقوم بشخصية "سلامة فراويلا" بالإضافة لدوره في مسلسل "رأفت الهجان"؛ وغيرها من الأعمال الفنية والمسرحية المتميزة.


يوسف شعبان وكلية الحقوق..


التحق الفنان يوسف شعبان؛ بكلية الفنون الجميلة؛ نظرًا لمهاراته في مادة الرسم؛ ولكن سرعان ما تركها؛ بسبب رفض أسرته؛ لـ يلتحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس؛ لتكون بداية كتابة اسمه بحروف من ذهب في عالم الفن؛ حيث التقى بكلا من النجمين سعيد عبد الغني؛ وكرم مطاوع.
علاقة يوسف شعبان بالشيخ الشعراوي.

يوسف شعبان والشيخ الشعراوي

يوسف شعبان وعلاقته بالشيخ الشعراوي..


روى الفنان يوسف شعبان في لقاء تلفزيونيًا قوة علاقته بالشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي؛ وكواليس زيارته للفنان يوسف شعبان بالمسرح؛ أثناء عرض مسرحية "ستار على دماء الكعبة" والتي أثير في ذلك الوقت أن الشيخ الشعراوي يحرم الفن؛ موضحًا أنه فوجئ بزيارة الشيخ الشعراوي له وجلوسه في الصفوف الأولى لـ تهنئه بالعرض المسرحي قائلا له " الله عليك يا يوسف بارك الله فيك"


بداية يوسف شعبان الفنية..


انضم الفنان يوسف ششعبان للساحة الفنية عام 1958م من خلال مشاركته بـ فيلم "سهم الله"؛ بالإضافة لمشاركته مع النجمة القديرة شادية بفيلم "معبودة الجماهير".

 

يوسف شعبان والفنانة شادية


زيجات الفنان الراحل يوسف شعبان..


تزوج الفنان الراحل يوسف شعبان ثلاثة مرات،  كانت الأولى من الفنانة ليلى طاهر، ولم يستمر الزواج بينهما أكثر من أربع سنوات؛ ثم تزوج من نادية إسماعيل شيرين؛ وهي ابنة الأميرة فوزية؛ ابنة الملك فؤاد الأول؛ وشقيقة الملك فاروق؛ وأنجب منها ابنة؛ ثم تزوج من سيدة كويتية وأنجب منها ابنيه مراد وزينب.

زيجات يوسف شعبان


وفاة يوسف شعبان..


غادر الفنان يوسف شعبان الحياة؛ على خلفية إصابته بفيروس كورونا؛ وذلك بعد تدهور حالته الصحية؛ حيث توفي على إثرها عن عمر يناهز الـ 90عامًا؛ في 28 فبراير 2021.